0
رجيم صاروخى

نظريات الريجيم بين الجديد و القديم

 الرجيم تعني الحمية او النظام الغذائي . و هي تستخدم في ثلاث حالات و ليس في حالة واحدة كما يعتقد البعض . فان الريجيم يستخدم في زيادة الوزن ،انقاص الوزن و تثبيت الوزن .

الرجيم الصحي

فبعض الاشخاص لديهم سمنة او نحافة او يحاولون الحفاظ على رشاقة اجسامهم  . و لذلك يلجأون الى نظام غذائي معين باختلاف الحالات . و ذلك ليس بالشيء الضار .

و انما يكون ضارا اذا ماكان باستشارة طبيب مختص . لانه من الضروروي قبل خلق اي نظام غذائي معرفة اذا كان سيتماشى مع طبيعة الجسم ام لا .

رجيم ضار

و لكن للاسف نجد ان كثير من الاشخاص يتجهون الى خلق نظام غذائي لهم  و في الاغلب يكون عن طريق تقليل نسبة الاكل ظنا منهم ان ذلك سوف يؤدي الى فقدان الوزن و هذا هو فكر خاطيء بالمرة . فهم يغفلون هنا عن نقطة في غاية الاهمية .

و هي انهم ربما يمنعون عن اجسامهم المواد الغذائية التي يجب ان تتوافر يوميا في الجسد حتى يظل جسدا صحيا نشيطا . و في اغلب هذه الحالات نجد ان اجسامهم لا تزال بها سمنة . و لكن يصيبهم الضعف و الارهاق . و ذلك بسبب النظام الغذائي الخاطيء الذي قد منع دخول الكميات اللازمة من المواد الغذائية للجسم . كالبروتين و الكربوهيدرات و غيرها .

الرياضة والرجيم

و من الضروري بجانب خلق الانظمة الغذائية ايضا هي ممارسة الرياضة . و لذلك فيجب على كل من يريد استخدام الانظمة الغذائية الذهاب اولا الى الاطباء  المتخصصين في ذلك الامر حتى لا يصبح عرضة لاي امراض او ضعف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *