fbpx التخطي إلى المحتوى

 

يبحث الكثيرين عن طريقة الحصول على الرقم التعريفي من موقع studea.emis.gov.eg لرفع الأبحاث المطلوبة، نعرض لكم كيفية الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوى الفني من موقع studea.emis.gov.eg للتسهيل لكل طالب رفع الأبحاث، وسوف نوضح لكم ذلك خلال السطور التالية.

 

 

أحصل على الرقم التعريفي من موقع studea.emis.gov.eg

يجب على الطالب معرفة ماهو الكود، إن كود الطالب هو وسيلة دخولة على منصات التعليم، سواء كانت السنة الحالية أو السنوات القادمة، إضافة إلى أن الطلبة يستخدمونه فى الاستعلام عن أى بيانات متعلقة به.

كما أن الطلبة سوف يستخدمونه فى معرفة نتائجهم، إذاً كود الطالب غير متعلق بالبحث فقط إنما يتعلق بخدمات تعليمية عديدة.

وأعلنت الوزارة أن الطلبة الوافدين فى السنوات المختلفة لن يقوموا بالاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر الروابط، لأن الاستعلام يعتمد على الرقم القومى وسوف توفر الوزارة طريقة جديدة لمعرفة أكوادهم.

قد صرحت وزارة التربية والتعليم بياناً ينص على عدم قبول أى مشروع بحثى يقدم بدون كود الطالب.

 

خطوات معرفة الكود والحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوى الفني

  •     إدخال الرقم القومى.
  •     كتابة تاريخ الميلاد.
  •     إختيار جنس الطالب.
  •     كتابة اسم محافظة الطالب.

 

إغلاق المدارس والجامعات والابحاث بدلا من الامتحانات

أدى فيروس كورونا إلى إغلاق المدارس والجامعات فلجأت الكثير من المؤسسات التعليمية إلى خيار التعليم عن بعد؛ لضرورة استمرارية المناهج المقررة.

واضطرت الوزارة أن تقوم بأساليب غير تقليدية؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، وانتقال العدوى بالاحتكاك المباشر للمصابين أثناء التجمعات؛ لذا اتبعت أسلوباً مختلفاً بعدم وجود الطلاب والمدرسين بالفصول فكان الاعتماد على التعليم الالكترونى “التعليم عنن بعد”.

وفى السنوات الماضية كانت تحضر للتحويل إلى النظام الرقمى الجديد، فأفادها ذلك فى أكواد الطلبة، التى تحتوى على كل بياناتهم فإن تلك الأكواد مهمه جدا؛ للقيام بكل المهام الالكترونية التعليمية.

وقد تفاعل الطلاب مع النمط الجديد للدراسة بين الرفض والقبول وأظهر الكثيرون مدى نجاحه واستمراه فى الكثير من البلدان العربية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!