fbpx التخطي إلى المحتوى

 

ما هى أجمل أنواع الورود واسمائها وصورها ؟ فإذا كنت تفكر مثل شكسبير، الذي كان يعتقد وردة الميثينكيس هي الأفضل، باعتبارها واحدة من الرموز العالمية للحب، فسوف نوضح لكم أجمل أنواع الورود وكذلك أسماء الورود خاصًة وان الكثيرون يستخدمون الورود كهدية، ويكتب الناس قصصًا وقصائد عنها، كما ان الحدائق والزهور يتم الاعتناء بها، بسبب عشق هذه الأزهار الملونة ذات الرائحة العطرة.

 

 

أجمل أنواع الورود وأصناف و أسماء الورود الورود المختلفة

في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم ، يعد الورد من أكثر نباتات الزينة شيوعًا وأهمًا في مجال المناظر الطبيعية وقطع صناعات الزهور وكذلك في صناعة العطور والطب.

في هذا الدليل الشامل، ستتعرف على أنواع وأسماء وأنواع الورود متنوعة.

 

وردة blanda الناعمة

Rosa blanda أو الورود الناعمة لها لون بهتان وردي، ومنها زهور بيضاء على سيقان مستقيمة ومتفرعة، والأشواك موجودة فقط على قاعدة السيقان القديمة وأوراقها مستطيلة الشكل.

 

براري روز

تحتوي وردة روزا أركانسانا أو وردة الـ “Prairie” أيضًا على زهور وردية في مجموعات على ساق مستقيمة إلى حد ما، يتم وخز الشوك بشكل كثيف على السيقان السفلية والأوراق المستطيلة مسننة بشكل حاد أيضًا.

 

وردة كانينا

وردة روزا كانينا أو وردة الكلب “Dog” حصلت على الاسم من الاعتقاد القديم بأن أوراق الوردة يتم توفيرها للحماية من لدغات الكلاب المجنونة، والنبات صعب استخدامه كجذر عند تطعيم الورود.

 

كارولينا روز

تتراوح زهور Rosa carolina (Carolina rose) من الأبيض إلى الوردي الفاتح الذي ينمو بشكل منفرد لكل ساق.

لديها أشواك مستديرة مستقيمة ومستطيلة إلى أوراق مستديرة ويمكن أن يصل ارتفاع النبات إلى متر، وهذه الورود هي الأنواع الأكثر شيوعًا التي ارتفعت في الولايات المتحدة.

 

روزا جلوكا

وردة روزا جلوكا لديها مجموعة من الأوراق مثل العنب، يزرع بشكل رئيسي لأوراق الشجر الأرجواني المحمر والقصب الأحمر، لديها زهور وردية عطرة مع وزهور بيضاء.

 

الوردة المشرقة

تزرع وردة روزا نيتيدا أو الوردة “اللامعة” او “المشرقة” التي تتميز بأوراقها اللامعة، التي تتحول إلى الأحمر الساطع والأصفر والأرجواني في الخريف، وعادة ما ينمو النبات بالقرب من المقايضات كشجيرة كثيفة والزهور الوردية الصغيرة ذات الرائحة الحلوة.

 

زهرة الشاطئ

نشأت روزا روجوسا أو وردة الشاطئ من آسيا وتنمو بشكل طبيعي في الكثبان الرملية، لها أوراق زهرية وحمراء، وبيضاء زاهية، مع أوراق خضراء داكنة متعرجة.

 

الوردة الحريرية

الوردة الحريرية، أو Rosa sericea أو روز “Silky” لها أشواك تشبه زعانف القرش، وهي زهور بيضاء مع أربع بتلات فقط، موطنها الصين، ويتم زراعة مجموعة زخرفية من تلك الزهور، من أجل أشواكها الحمراء الزاهية الكبيرة.

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!