fbpx التخطي إلى المحتوى

 

نقدم لكم اليوم بحث كامل عن السياحة للصف الخامس الابتدائي مقدمة وعناصر ونتائج موقع وزاره التربيه والتعليم بعدما أقرت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، على الطلاب والطالبات في سنوات النقل للمراحل الابتدائية والاعدادية، لعمل مشروع بحث عن السياحه للصف الخامس الابتدائي وذلك، حيث يجب على الطالب أن يقوم بتنفيذ بحث عن السياحه للصف الخامس الابتدائي ويرفعها على الموقع الرسمي، او يقدمه للمدرسة، بدلًا من الذهاب الى اجراء الامتحانات المعتمدة من الوزارة، وذلك، بعد انتشار فيروس كورونا الجديد، الذي اجتاح العالم وهدد البشرية في الكثير من دول العالم، الذي أودى بحياة الملايين، وما أدى الى حظر التجول ومرور البلاد بهذه الازمة الراهنة.

 

 

نموذج بحث عن السياحة للصف الخامس الابتدائي

مصر معروفة طوال تاريخها بأنها مقصد للعديد من محبي السياحة حول العالم، وتتميز مصر بوفرة المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، وانتشار الجوامع والمعابد والمتاحف والآثار والمباني التاريخية والفنية والحدائق الشاسعة على أرضها، وتتمتع مصر بموقع جغرافي وسط العالم ومناخ معتدل صيفاً وشتاءً.

 

مقدمة عن السياحة

مصر من أولى الدول السباحة على مستوى العالم، وذلك لما تميز به من مقومات لمعة وبشرية تجذب السياح ، كما تتميز الأماكن السياحية بالتنوع التاريخي والثقافي والطبيعي ، وتعتبر السياحة من أهم مصادر الدخل القومي، وهي المصدر الأول للعملات الأجنبية، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب، والقضاء على مشكلة البطالة.

 

أنواع السياحة في مصر

تحدد أنواع السياحة في مصر علي حسب الغرض منها، كالآتي:

 

  1. السياحة الترفيهية

وهي تهدف إلى الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والهواء النقي وتشمل “الشوا – السفاري – السنة – النيلية”.

 

  1. السياحة الثقافية

وهي تهدف إلى المعرفة والثقافة، وتنقسم إلى السياحة “التاريخية – المؤشرات المهرجانات والمعارض.

 

  1. السياحة الطبية

ويقصد بها سياحة الاستشفاء والعلاج من بعض الأمراض، حيث ينتشر في مصر العديد من العيون المعدنية والكبريتية، مثل “عيون موسى في سيناء – والرمال الساخنة الغنية بالكبريت في محافظة الوادى الجديد.

 

  1. السياحة الرياضية

يقصد بها سياحة الغوص والرياضات المائية، واستضافة البطولات الرياضية الكبرى.

 

مقومات السياحة في مصر

تنقسم مقومات الجذب السياحي في مصر إلي:-

 

  1. مقومات طبيعية

وتشمل “الموقع المتميز – المناخ المعتدل – الطبيعة الخلابة”، وتطل مصر على البحر المتوسط شمالاً، والبحر الأحمر شرقا فأصبحت مصر مركزا حضاريا يجذب السياح من كل دول العالم.

وتتميز مصر بمناخ معتدل طوال العام، خاصة في فصل الشتاء، ولذلك تكن السياحة الأوروبية لمصر شتاءً، للاستمتاع بالشمس والدفء، وتتميز مصر بالعديد من المناطق ذات المناظر الطبيعية الخلابة مثل “المناطق الصحراوية والجبلية، والتي تتميز بنقاء هوائها وجمال مناظرها، مثل واحة سيوة بالصحراء الغربية، وجمال البحر الأحمر، ومحمية رأس محمد، بجنوب سيناء.

والمناطق الزراعية تتميز بوجود الحقول الخضراء، والشواطئ الرملية الجميلة، كما في سواحل البحر المتوسط، وانتشار الشعاب المرجانية الخلابة، والأسماك ذات الألوان الرائعة بالبحر الأحمر.

 

  1. مقومات بشرية

و تشمل “تنوع الآثار التاريخية – الأمن والأمان – وسائل النقل والاتصالات – عادات و تقاليد الشعب المصرى”، وتمتلك مصر الكثير من الآثار المتنوعة مثل : (الآثار الفرعونية – اليونانية – الإغريقية – الآثار القبطية – الآثار الاسلامية.

يمكنك الإستعانة بـ المنصات الإلكترونية، التي طرحتها وزارة التربية والتعليم، لمساعدة الطلاب في تكوين البحث بطريقة ناجحة، والتي توفر كافة المعلومات والمصادر الهامة، مثل المراجع، ” منصة ادمودو التعليمية  edmodo – بنك المعرفة المصري – المكتبة الرقمية EKB “.

 

اهم المراجع والمصادر

  •         الكتاب المدرسي
  •         المكتبة الرقمية
  •         دار نهضة مصر
  •         موسوعة الفراشة
  •        بعض المصادر على الانترنت

 

نستعرض لكم صور بحث عن السياحة في مصر جاهز للطباع، وهو كالآتى:

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!