0
الملل الزوجي

الملل الزوجي اسبابه وعلاجه

الملل الزوجي دائما مايصيب الحياة الزوجية واحيانا كثيرا يعكر من صفوها ويقلب الحياة الزوجية من حياة سعيدة مليئة بالروح الى حياة كئيبة تفتقد الحياة .

اسباب الملل الزوجي

وللملل الزوجى اسباب عديدة قد تكون بسبب الروتين اليومي الذي لم يتغير لفترة طويلة وقد يكون بسبب عدم التحدث كثيرا بين الازواج .

وقد يؤدى الملل الزوجى في الكثير من الاحيان الى تفاقم المشاكل الزوجية بين الازواج وقد تصل الى الانفصال ظنا منهم ان الطلاق او حتى الانفصال لوقت معين قد يكون السبب الوحيد في التخلص من الملل الزوجي وفي هذه الحالة يختار الزوجان الحل الاسهل دون ان يدركوا عواقبه عليهما وعلى أطفالهم ايضا .

علاج الملل الزوجي

وللملل الزوجي حلول كثيرة وبسيطة وقد تغير حياتكم للافضل فقط كل ماعليكم هو محاولة ايجاد سبب تلك الملل واذا لم تجدوا عليكم بالاتى :

  1. المفاجأة : المفاجأت السارة دائما ماتكسر الملل وخصوصا بين الازواج فاذا كان الزوج غير معتاد على شراء الهدايا لزوجته فعليه ان يفعل فبالتأكيد هذا يكسر الروتين بينهما وعلى الزوجه ايضا ان تفاجأ زوجها بين الحين والاخر ببعض الهدايا التى يحبها زوجها .
  2. موعد للعشاء : من الممكن ان يقوم احدى طري العلاقة الزوجية بتحديد موعدا على العشاء خارج المنزل دون علم الاخر .
  3. فليفكر كل منكما في هوايات الاخر ويحاول ان يسانده فيها وان يشاركة فيها ليشعر كلاكما بروح المشاركة والعمل المشترك الذي يعطى للحياة قيمة ومعنى .
  4. اتركوا اولادكم عند امهاتكم وقوموا بالتنزه بفردكم لتعودوا الى احلى فتراة في حياتكم كفترة الخطوبة .

 

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *