fbpx التخطي إلى المحتوى

وجبة البرجر من الوجبات اللذيذة إذا تم إعدادها بشكل صحيح تصبح من أكثر الوجبات الصحية نظرا للقسمة الغذائية العالية التي تتمثل في البروتين و الدهون المتوازنه و تكون محببة بشكل كبير و بخاصة لدي فئة الشباب و الأطفال إليكي وصفة شهية لإعداد هذه الوجبة الرائعة منزليا و تقديمها كوجبة للغداء أو للرحلات .

المقادير :

نصف كيلو لحم مفروم
ربع كيلو برغل منقوع لمدة ساعة
ملعقة صغير ملح
ملعقة صغيرة فلفل أسمر
بصلة متوسطة مفرومة جيدا أو مبشورة
3 ملعقة كبيرة من بهارات البرجر ( لدي العطار )
حبة فلفل رومي أو فلفل حار حسب الرغبة
ليمونة
ملعقة خل

طريقة الإعداد :

ضيفي جميع المكونات بإستثناء اللحم في الكبة حتي تمام الإنسجام ثم أضيفي اللحم علي الخليط و قومي بدمجهم جيدا و أتركي الخليط لمدة ساعة في المبرد و غطي الخليط . ثم قومي بتقسيمه إلي كور حسب الحجم المرغوب ( بإمكانك تكبير قطر دائرة البرجر لأن الحجم يتقلص عند الشواء ) . و أهم خطوة هي ضغطه جيدا يمكنك وضع كيس بلاستيك داخل غطاء برطمان أو إستخدام غطاء برطمان المخلل الخاص بك نظرا لوسع قطره .

أشهي سندوتش :

قومي بشواء البرجر علي قليل من الزيت ولا تقومي بالضغط عليه أثناء الشواء حتي لا يفقد سوائله و يصبح صلب . و يمكنك وضع ما يتم طهيه في إناء صغير لحين آكتمال نضج جميع القطع التي تنوي إعدادها و قومي بتغطئته جيدا . إفتحي الكيزر ( الخبر المخصص للبرجر ) و سخنيه لمدة 10 ثواني بنفس الإناء الذي تم طهي البرجر به ثم أضيفي قطعة من الجبن الشيدر ثم البرجر ثم أعيدي الخبز سريعا إلي الإناء و قومي بتغطيته مرة أخري حتي يسيح الجبن . كما يمكنك فرم الجبن الرومي مع الشيدر و تسخينهم بإناء و إضافة القليل منه علي سطح البرجر مع الكاتشب و حلقات البصل المقلي و الزيتون و الصوص الحار أيضا . يمكنك تقديم الوجبة مع البطاطس المقلية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!