fbpx التخطي إلى المحتوى

التوت هو نبات الصيف نبات الصغار اكثر من الكبار فكثيرا ماترى الاطفال فى موسم الربيع متصلقين اشجاره ، من اجل ان يتذوققه طعمه الذى يعشقه الصغير .

فوائد التوت

فالتوت لاتجده عند بائع الفاكهه ولكن تجده دائما معا البئاعه المتجوله بايناء تحمله فوق راسها وتنادى عليه ،، بعد ان اتت به طازجا من الشجره ، ولو يعلم الاباء والامهات فائده التوت مانتظرم حتى تاتى بائعته ولتسابقو معا صغارهم فى تصلق الاشجار من اجل تناول هذا النبات المفيد لجسم الانسان .

ان للتوت فوائد عظيمه بما يحتوى فالتوت يحتوى على فيتامينات مثل أ، ب، ج بالإضافة إلى البروتين والمواد الدهنية والسكرية وحمض الليمون وتبلغ القيمة الحرارية لكل 100جم من التوت حوالى 7.5سعر حرارى، واضاف الدكتور خالد يوسف ان التوت يحتوى على كميات كبيره من االملاح المعدنيه التى يحتجها جسم االنسان وهى : الكالسيوم، الحديد، النحاس، المنجنيز، الكبريت،الفوسفور، الصوديوم، البوتاسيوم، هذا وقد الدكتور خالد ان جذور التوت لها خواص مسهلة للمعدة والأمعاء وطاردة للديدان كما أن للتوت تأثيرا هرمونيا ذكريا،وهذا مايقوى من الضعف الجنسى .

كما انه مفيد لحالات ارتفاع نسبة السكر فى الدم وأمراض الكبد وحالات السعال والحصبة. كما اعطه الدكتور اكثر من طريقه لتناول التوت وهى كالأتى ـ يشرب مغلى جذور التوت بمعدل كوب واحد يومياً على الريق صباحاً، وذلك لعلاج حالات الإسهال وطرد الديدان المعوية.

استخدامات عصير التوت

2ـ   يستخدم عصير التوت كغرغرة وشراب ثلاث مرات فى اليوم لحالات الحميات والتهاب الحنجرة والحصبة.
3ـ  يستخدم مغلى الأزهار والأوراق الطازجة وأيضاً تؤكل الثمار طازجة لتأثيرها المطهر، وذلك لعلاج التهابات الفم والأمعاء والاضطرابات الهضمية.
4ـ  تؤكل الثمار طازجة وتشرب أيضاً كعصير ثلاث مرات يومياً لعلاج الضعف الجنسى ومرض السكر.
وقد وضع الدكتور خالد ايضا طريقه باستخدام التوت للناحيه الجماليه ، ولعل ابرزها المشكله التى تواجه الشباب والبنات وهى حب الشباب وهى ان تأتى بنبات التوت الطازج بعد هرسه على هيئة قناع للوجه لمدة ما بين 20إلى 30 دقيقة ثم يزال بعد ذلك بالماء الفاتر ويغسل الوجه بماء الورد وتكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً، أى كل ثلاثة أيام. هذه الوصفة لعلاج حب الشباب وتطهير وتنعيم البشرة. وقد ختم الدكتور خالد بنصيحه للجميع بان نبات التوت شيىء جيد  فاحرصم عليه لما يتمتع به من فوائد عظيمه …

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!