fbpx التخطي إلى المحتوى

 

ما هو علاج الاكتئاب والحالات النفسية بالتغذية ؟ هذا هو السؤال الذي أجاب عليه الدكتور كريم على في احدى الحلقات التي قدمها عبر برنامج فكر ثاني الذي يذاع على موقع يوتيوب العالمي وقد تناقش في الدكتور عن موضوع علاج الاكتئاب بالتغذية حيث رد بعض الحلول للوصول إلى علاج الحالات النفسية بالتغذية الصحية والسليمة والتي سوف نطرحها لكم في هذا المقال خلال السطور القليلة القادمة.

 

 

كيفية علاج الاكتئاب والحالات النفسية بالتغذية الصحية

أثبتت إحدى الدراسات العلمية التي أجريت على 3456 إنسان أن طعام المحفوظ المعلب يزيد من نسبة الاكتئاب 58 في المئة كما أثبتت نفس الدراسة أن الطعام الصحي الطبيعي الغير محفوظ يقلل من نسبة الاكتئاب 26 في المئة.

ذكر الطبيب النفسي ابراهام هوفر أن لا يوجد علاج للشيزوفرينيا أو علاج للأمراض النفسية في الكتب الطبية والعلمية على حين أن التغذية السليمة والنياسين يعالج الشيزوفرينيا والأمراض النفسية بنسبة 90 في المئة.

 

  1. منع السكريات والجلوتين

تناول الكثير من السكريات يؤدي الى نقص الثيامين في الجسم اي فيتامين ب1 وهو الذي يعمل على منح جسم الشعور بالسعادة ويقضي على الاكتئاب.

تناول البروتين والسكريات يؤدي إلى نقص الميكروبيوم الصحيح في الجسم، وبالتالي يشعر الإنسان بأعراض الاكتئاب والضيق وعدم الاستقرار والعصبية وغيرها من العديد من الأمراض.

 

  1. الاهتمام بتغذية المخ والجهاز العصبي

عند الاهتمام بتناول الاطعمة الطبيعية الصحية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات التي سوف نذكرها خلال السطور القليلة القادمة، يعمل هذا على تقليل الحالات النفسية والاكتئاب بنسبة 25%.

 

  1. تناول فيتامين د

يعتبر فيتامين دال من أهم الفيتامينات العناصر والمعادن الضرورية التي يحتاجها جسم الإنسان فإذا انخفض معدل فيتامين د في الجسم يزيد من معدل الاكتئاب بنسبة 11 في المئة.

 

  1. الاوميجا 3

اهم مركب من المركبات التي يحتاجها الجسم لصحة الجهاز العصبي والحفاظ عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!