fbpx التخطي إلى المحتوى

 

سوف نستعرض لكم اليوم طريقة كتابة موضوع بحث الصحة وأساليب الحفاظ على أجهزة جسم الإنسان الصف الرابع الإبتدائي بسبب الأحداث الجارية وظهور فيروس “كورونا” المستجد، تم إصدار قرار من “وزارة التربية والتعليم” بإلغاء إمتحانات المرحلة الإبتدائية؛ وقيام الطلبة بتقديم أبحاث لإجتياز الفصل الدراسى الثانى, لذا نعرض خطوات المشروع البحثي للصف الرابع الابتدائي حتى يستطيع الطالب أن يأخذ فكرة عن طريقة كتابة البحث, وقد طرحت الوزارة على الطلبة موضوع بحث الصحة للصف الرابع الابتدائي وذلك، بدلًا من اجراء الامتحانات، للوقاية من هذا الفيروس الخطير.

 

 

عناصر الموضوع

فى بداية البحث يجب القيام بطرح عناصر للموضوع مثل:

 

عناصر موضوع الصحة

  •     الرياضة من طرق الحفاظ على جسم الأنسان.
  •     الصحة مهمة للإنسان.
  •     طرق الحفاظ على الصحة وأعضاء الجسم.
  •     كيفية تجنب الأمراض.
  •     جهود الدولة فى الحفاظ على صحة المواطنين.
  •     الإبتعاد عن العادات الضارة كالتدخين والسهر.
  •     تجنب الغضب والقلق والتوتر.
  •     تحديد مواعيد مناسبة معينة للطعام والنوم.

 

مقدمة الموضوع

وعند الانتهاء من العناصر يبدأ الطالب الكتابة فى المقدمة ومن ثم الموضوع, حيث يستطيع الطالب تناول كل عنصر من عناصر أساليب الحفاظ على الصحة وأجهزة الجسم فى صورة فقرات كاملة, حتى يظهر البحث بشكل بسيط وجيد.

 

شروط تقديم البحث

على الطالب أن يراعي القواعد الإملائية والنحوية وعلامات الترقيم فى كتابة البحث, وعليه أيضاً اختيار عنواناً جيداً للبحث وعليه أن لا ينسى كتابة مقدمة تصف موضوع البحث “الصحة”.

وفى النهاية يظهر البحث على شكل (مقدمة – موضوع – خاتمة) وتلك الفقرات التى تتناول موضوع البحث عن الصحه و أساليب الحفاظ على جسم الانسان.

 

نتائج البحث

ويجب على الطالب أن لا ينسى دور وجهود الدولة للحفاظ على صحة المواطنين.

وعلى الطالب كتابة النتائج التي يستخلصها البحث, بالإضافة لتصميم لافتة باللغة العربية مرة وباللغة الانجليزية مرة.

ويرجى كتابة جهود الدولة في مجال الصحة، وذلك على شكل مربع على أن يكون طول ضلعه 4 سنتيمتر مربع، بالتزامن مع ضرورة حساب محيط المربع وعندها يتم استخدام قانون محيط المربع= طول الضلع ×4 أي يكون محيط المربع 16 سم اذا كان طول الضلع 4 سم .

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!