fbpx التخطي إلى المحتوى

 

هل الواى فاى يسبب التوحد للأطفال ؟ هذا هو التساؤل الذي أجاب عليه الدكتور “كريم علي” في احدى حلقاته، حيث تحدث عن اضرار الوافاى على الاطفال في برنامج “فكر ثاني” الذي يقدمه ويُعرض عبر قناة الشخصية على موقع “يوتيوب”، وقد تناول من خلاله اضرار الوافاى على الصحة وعلى الأطفال الأسوياء، وكذلك الأطفال من مرضى التوحد، حيث قال انا هناك الكثير من التساؤلات التي وردته عن موضوع مرض التوحد، لهذا أفرد جزء من احدى حلقاته للاجابة عن هذه التساؤلات.

 

 

أهم اسباب مرض التوحد الشائعة

  •     سرد الدكتور كريم علي بعض الأسباب الشائعة للاصابة بمرض التوحد، مؤكدًا على ان هذا المرض له أسباب عضوية، وليس كما يدعي البعض، بأنه مرض نفسي او عصبي فقط دون مُسببات.
  •     اثبتت الدراسات ان سبب مرض التوحد أن نسبة الألومنيوم تكون زائدة عن الحد الطبيعي 200 ضعف الحالات الطبيعية.
  •     بسبب تسمم المعادن وزيادة نسبة الزئبق في الجسم.
  •     بسبب ارتشاح الأمعاء وضعف المناعة.
  •     اثبات اخر الابحاث ان سبب مرض التوحد يعود إلى النيتروجينيك فيرس الذي كان له رد فعل مدمرة على الجسم.

 

هل يوجد علاج لمرض التوحد؟

أكد الدكتور كريم على على أن مرض التوحد هو مرض مثل أي مرض وكل داء له دواء لهذا أوضح الدكتور أن مرض التوحد يمكن علاجه من خلال بعض الخطوات منها الديتوكس وتعامل  بشكل سليم بما يتوافق مع حالة المريض وزيادة المناعة والميكروبيوم، وقد تحدث الدكتور عن الميكروبيوم من قبل في عدة مقالات سابقة.

 

ما هو أثر الأجهزة الكهربائية على مرضى التوحد؟

أوضح الدكتور كريم على انا الأجهزة الكهربائية ليس لها تأثير كبير على مرضى التوحد والأطفال الذين يعانون من هذا المرض وقال لا بأس أن يشاهد الطفل المتوحد التلفزيون تخصصات برامج الأطفال المخصصة لهم.

 

 

ما هي اضرار الواي فاي على الأطفال ومرضى التوحد؟

  1. أكد الدكتور كريم على انا الأجهزة الكهربائية مثل التلفزيون تختلف عن الأجهزة الإلكترونية مثل الموبايل واللاب توب والتابلت وغيرها من الاجهزة التي تعمل وفق خاصية الواي فاي.
  2. أوضح الطبيب المصري أن هذه الاجهزه الالكترونيه مدمرة على حد تعبيره علي الكبار والصغار وقد شمل في وصفه جميع الأعمار ولم يحدد فقط مرضى التوحد أي أن هذه الاجهزه الالكترونيه لها اضرار على جميع الفئات وجميع العمر و بما فيهم مرضى التوحد.
  3. فقد أثبتت الدراسات العلمية أن الواي فاي يدمر الميكروبيوم والبكتيريا النافعة التي تعيش في داخل الأمعاء.
  4. وقد نصح الطبيب كريم على الاباء ان يجعلوا أبنائهم يلتزموا باستخدام الأجهزة الإلكترونية ساعه واحده او ساعتين على حد اقصى خلال اليوم بأكمله وبعدها يتم ابعاد الموبايل او التابلت او اللاب توب و كافة الاجهزة الالكترونية عن الطفل.
  5. يجب ان يتم ابعاد كافه الاجهزه الالكترونيه عن غرفه النوم وذلك للكبار والصغار كما يفضل اغلاق كافة هذه الاجهزة بالاضافة الى اغلاق الراوتر قبل الذهاب الى النوم.
  6. ينبغي ان يتم اغلاق كافه الاجهزه الكهربائيه و الالكترونيه وفصل جميع الأجهزة في البيت وخاصه داخل غرفة نوم الطفل بل ويفضل ايضا فصل الكهرباء عن الغرفه حتى لا يتأثر الطفل بالمجال الكهربي اثناء نوم بما يؤثر عليه بالسلب.
  7. ونوه الطبيب المصري عن أضرار أبراج الكهرباء التي يجب أن نبتعد عنها قدر الامكان وان تكون بعيده بمسافات طويلة عن الأماكن السكنية والتجمعات البشرية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!