fbpx التخطي إلى المحتوى

 

تعرف على تردد قناة مصر التعليمية للحصول على مناهج الطلاب لكل المراحل الدراسية 2020 بعد قرار تعليق المدارس والجامعات بسبب فيروس كورونا Covid-19 ، أصبح يتسائل الكثيرون عن كيفية مواكبة الطلاب لدراستهم ومتابعة مناهج الطلاب في ظل الأزمة الحالية، ولهذا نقدم لكم تردد قناة مصر التعليمية وتعد قناة مصر التعليمية من القنوات التعليمية المصرية، ضمن مجموعة قنوات النيل المتخصصة، والتي تقدم للطلاب والطالبات شرح وافي على يد معلمين متخصصين، لكافة الدروس والمناهج الدراسية، على مدار الساعة واليوم، للمراحل التعليمية المختلفة.

 

 

تردد قناة مصر التعليمية 2020

تقدم قناة مصر التعليمية باقة شاملة من الدروس التعليمية، لكافة المراحل التعليمية، من طلاب الشهادات ومراحل النقل، في مرحلة الابتدائي والإعدادي والثانوي والأزهري وكذلك التعليم الفني.

حتى يتمكن الطلاب والطالبات من متابعة ومراجعة الدروس كاملة عن طريق التعلم عن بعد، من خلال شاشات التليفزيون، ونقدم لكم تردد قناة مصر التعليمية.

 

اسم القمر الصناعي تردد القناة معدل الاستقطاب معامل الترميز
النايل سات 11747 V 3/4 27500

 

مواعيد بث مناهج الطلاب على تردد قناة مصر التعليمية

  • يومياً من الساعة 10.30 ص لمرحلة أولى ثانوي.
  • للصف الثالث الثانوي من الساعة 12 إلي الساعة الواحدة ظهراً.
  • الصف الثاني الثانوي من الساعة الواحدة حتى الساعة الثانية ظهراً.
  • الصف السادس الابتدائي من الساعة الثالثة إلى الساعة الثالثة والنصف.
  • الصف الأول الإعدادي من الساعة الثالثة إلى الساعة الرابعة.
  • الصف الثاني الإعدادي من الساعة الرابعة إلى الساعة الرابعة والنصف.
  • الصف الثالث الإعدادي من الساعة الرابعة والنصف إلى الساعة الخامسة مساءً.

 

قرار تعليق الدراسة في مصر 2020 بعد انتشار فيروس كورونا

مع إغلاق المدارس العامة والخاصة ومؤسسات التعليم العالي ، تضمنت الإجراءات المتخذة لضمان المستقبل الأكاديمي للطلاب طرح منصات التعلم عبر الإنترنت وكذلك تأجيل الامتحانات وإلغائها أحيانًا.

قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي مساء الإثنين أنه سيعلن في وقت لاحق من الأسبوع مصير الامتحانات للصفين التاسع والثاني عشر. تحدد صفوف الصف التاسع ما إذا كان الطلاب يستمرون في مدرسة عادية أو يتم نقلهم إلى مدرسة فنية. امتحانات الصف 12 مهمة للقبول الجامعي.

تم إلغاء الاختبارات النهائية من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثامن ، على الرغم من أن الطلاب مطالبون بتقديم ورقة بحث في كل مادة عبر الإنترنت في غضون شهرين. قال وزير التربية والتعليم طارق شوقي في مؤتمر صحفي الخميس إن أكثر من طالب يمكن أن يشارك في البحث. وأضاف أن أولئك الذين لم يقدموا ورقة البحث المطلوبة سيبدأون العام الدراسي القادم قبل أسبوعين من الموعد المحدد.

لن يحضر طلاب رياض الأطفال وأولئك الذين في الصف الأول والثاني أي امتحانات وسيتم تقييمهم من قبل معلميهم الذين سيرسلون التقارير إلى أولياء الأمور الذين يجب عليهم التأكد من إنهاء الأطفال للمنهج الدراسي المتاح في المكتبة الإلكترونية. سيخضع طلاب الصف 10 و 11 للامتحانات عبر الإنترنت باستخدام الأجهزة اللوحية الخاصة بهم وسيتم إرسال النتائج عبر الإنترنت. الصفان 10 و 11 هم بالفعل جزء من النظام الجديد الذي يدمج التكنولوجيا في عملية التعلم.

وفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة التعليم ، يجب على الطلاب الذين يدرسون في المنزل أو ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة تقديم مشروع بدلاً من إجراء الامتحانات. اقرأ البيان الصحفي: “لن يتغير منهج المدارس العامة ، ونحث الطلاب وأولياء الأمور على استخدام الدورات والموارد المتاحة من خلال منصة الوزارة التعليمية عبر الإنترنت”.

يمكن للطلاب أيضًا الوصول إلى المكتبة الإلكترونية من الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر وتقوم الوزارة بإتاحة الدروس من خلال القنوات التلفزيونية المتخصصة.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!