fbpx التخطي إلى المحتوى

زينة المرأة شعرها و لأن الشعر من أكثر العلامات الأنثوية و كلما كان الشعر لامع ، قوي و كثيف كلما زادت ثقة المرأة في نفسها و للحصول علي شعر قوي و لامع لابد من الأهتمام بالتغذية للجسم و تغذية بصيلات الشعر خارجياَ و داخلياَ و الأهتمام بالصحة النفسية أيضا .

علاج تساقط الشعر

تناول الخضروات الورقية و السوائل و البروتين بشكل منتظم و الأبتعاد عن الدهون و الأملاح و السكر الأبيض من عوامل الحفاظ علي الشعر و هذا لا يشمل الحالات الجينية أي من يعاني من بداية الصلع لابد من الذهاب إلي الطبيب المتخصص .

 

بعض العوامل التي تؤثر سلبيا علي الشعر ولا نعلمها :

هل أعتقدت يوما ما أن ماء الصنبور يتسبب في تلف الشعر ؟ هو في الحقيقة من أكثر مسببات التلف لأحتوائه علي الكلور و الكثير من الشوائب التي تسبب تلف الشعر يمكن إستبداله بماء مفلتر أو ماء معدني ، الشامبو من أكثر ما يجب التركيز عند إختياره فالشامبو الذي يحتوي علي الكثير من المواد الكيميائية حتما يتسبب بضرر بالغ لبصيلات الشعر لذلك يجب إختيار شامبو يحتوي علي مواد طبيعية و كذلك البلسم . يجب طلب إرشاد الطبيب عند إتباع حمية غذائية بحيث يمكنه وضع بعض الفيتامينات بعد بعض الوجبات للحفاظ علي الشعر من التساقط. تجنبي تنشيف الشعر بالمنشقة لأن من شأنه إضعاف البصيله و أخير لا تقومي بتمشيط شعرك و هو مبتل يجب إنتظاره حتي يجف تماماَ.

 

أهم ما يجب فعله للحصول علي شعر صحي :

ماسك القهوه بزيت الزيتون للشعر حتما سيفيده في تنبيه بصيلات الشعر .
حمام زيت مرتين أسبوعين ( زيت الخروع – زيت النخاع – زيت الزيتون – زيت الصبار )
تناول بعض الفيتامينات بناء علي استشارة الطبيب إذا كنتي تتبعين حمية غذائية .
تديلك فروة الشعر بمهروس الثوم.
تمشيط الشعر بإستخدام مشط خشبي واسع يومياَ لتنشيط الدورة الدموية لتغذية البصيلات .
إستخدام شامبو و بلسم طبيعي .
للحصور علي شعر طويل ابتعدي عن صبغات الشعر .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!