fbpx التخطي إلى المحتوى

 

نستعرض لكم اليوم تلخيص كتاب كيمياء الصلاة 2 ملكوت الواقع للكاتب أحمد خيري العمري الذي يكمل فيه سلسلة كيمياء الصلاة، حيث أن كتاب ملكوت الواقع هو الكتاب الثاني من تلك السلسلة، وعن تلخيص كتاب كيمياء الصلاة 2  يتحدث الكاتب الدكتور أحمد خيري العمري، في هذا الكتاب عن الدعوة إلى الصلاة ، وأوقات الصلاة ، الوضوء ، والقبلة ، النية ، من التكبير، حول مفاتيح الصلاة ، أحمد خيري العمري يتحدث في الكتاب الثاني من سلسلة كيمياء الصلاة، وبالكثير من المعاني العملاقة المدفونة في كلام الدعوة للصلاة … الله أكبر .. حي على الصلاة … حي على الفلاحين … ودلالات أوقات الصلاة ، على معنى صلاة العصر ، حول معنى رفع يديك إلى رأسك في التكبير ، على معنى دعاء استفتاح الصلاة ، وغيرها من المعاني الدينية الراقية.

 

 

ملخص كتاب كيمياء الصلاة 2 ملكوت الواقع

في هذا الجزء يتحدث المؤلف عن معاني وأغراض ما سبق وأفعال إقامة الصلاة بدءاً من الدعوة إلى الوضوء واتجاه القبلة والنية والغطرسة ودعاء الانفتاح إضافة إلى فلسفة الخمس مرات وربط كل هذا بالطبع بمفهوم النهضة في الإسلام … مع الحق كتاب رائع يمنحك نظرة أخرى على كل هذه الأشياء التي كنا نقوم بها في سياق الروتين اليومي.

“ملكوت الواقع” هو عنوان عظيم يناقش في النظام العظيم الذي يسبق الصلاة ، وما هي مسببات النهضة وطريقها .. ويتكون هذا النظام من:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!