fbpx التخطي إلى المحتوى

 

تعرف على فوائد العسل لتقويه جهازك المناعى ضد كورونا الفيروس الذي يهدد حياة الكثير من البشرة حول العالم، بعدما أودى بحياة الكثيرين، وعن فوائد العسل لتقويه الجهاز المناعى حيث استخدم العسل منذ قرون كمنتج طبي وغذاء،  وهو واحد من أكثر أنواع العلاجات الطبية الطبيعية استخدامًا، والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة ولكن هل يقي العسل أو يعالج فيروس كورونا؟!… هذا ما سوف نجاوب عليه من خلال هذا المقال.

 

 

أهم فوائد العسل في الوقاية من فيروس كورونا

يحتوي العسل على ميثيل جليوكسال (MG / MGO)، عند تركيزات معينة ، يمكن لـ MGO تقييد نمو البكتيريا والمساعدة في تقليل الالتهاب.

يحتوي العسل أيضًا على مركبات وإنزيمات أخرى يمكن أن تساعد في الحماية من الفيروسات وتعزيز نظام المناعة لدينا لمقاومتها.

 

هل يمكن أن يوقف العسل الإصابة بفيروس كورونا؟

وقد وجدت العديد من الدراسات البحثية أن ميثيل جليوكسال (MG / MGO) الموجود في العسل فعال في تثبيط فيروسات الأنفلونزا ، بما في ذلك أنفلونزا الخنازير H1N1.

ليس فقط عسل مانوكا وحده هو الذي يحتوي على العديد من الفوائد، بل جميع أنواع عسل النحل الطبيعي.

الأهم من ذلك، عندما يتم دمجه مع علاجات أخرى، من مضادة للفيروسات ومضاد للبكتيريا، فإن هذا يجعله يعمل بشكل أفضل مع المناعة.

على الرغم من إجراء الكثير من الأبحاث حول فوائد العسل على الجلد، إلا أن هناك أبحاث متزايدة تظهر أن العسل يوفر فوائد عند تناوله أيضًا، مثل مكافحة التنفس أو التهابات الجهاز الهضمي.

 

 

لذا، هل يمكن أن يمنع العسل من الإصابة بفيروس كورونا؟

حسنًا، قد لا يوقفه ولكن يبدو أنه قادر على تعزيز نظام المناعة لديك لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا، وتقليل النشاط الفيروسي ومساعدتك على التعافي بشكل أسرع.

فالعسل موثوق به منذ قرون من قبل المعالجين في جميع أنحاء العالم. في الوقت الذي نتلقى فيه الكثير من الشائعات ، ربما حان الوقت للثقة في المكونات الطبيعية التي صمدت أمام اختبار الزمن. استخدم العسل كجزء من خطط حماية من فيروس كورونا COVID-19.

استخدم منتجات عسل النحل على مدار السنة؛ لتقوية جهاز المناعة لديك، وتقليل خطر الإصابة بالمرض.

 

ما الذي يمكنني فعله أيضًا للحماية من الإصابة بفيروس؟

هناك أشياء بسيطة يمكنك القيام بها للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بالفيروس والمرض. هذا مهم بشكل خاص في الحد من أعداد الإصابة بفيروس كورونا COVID-19.

  • اغسل يديك بانتظام
  • استخدم جلًا يدويًا يحتوي على الكحول إذا لم تتمكن من غسل يديك
  • استخدم المناشف الورقية وليس المجففات لتجفيف يديك
  • قم بتغطية فمك وأنفك من الداخل من المرفق (ليس من اليد) عند السعال أو العطس
  • قم بطهي اللحم والبيض جيدًا
  • ابق في المنزل إذا كنت تشعر بتوعك
  • لا تتواصل مع الأشخاص الذين يعانون من السعال والعطس

 

 

  • تناول فيتامين سي

يمكن أن يقلل فيتامين سي من طول الوقت وشدة الفيروسات الشائعة مثل البرد ، ولكن فقط إذا بدأت في تناوله قبل أن تمرض، يمكن أن تكون إضافة فيتامين سي إلى منتجات العسل طريقة رائعة لتعزيز جهازك المناعي، إذا كان هناك فيروسات موجودة ، ولكن من الأفضل استخدامه كجزء من روتين العافية اليومي المعتاد.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!