0

دعاء الإسراء والمعراج مكتوب كامل “بالعربية و الانجليزية”

 

دعاء الإسراء والمعراج مكتوب كامل “بالعربية و الانجليزية” و تشير رحلة الإسراء والمعراج إلى معجزة قام بها النبي سيدنا محمد صل الله عليه وسلم تسليمًا كثيرًا، في ليلة واحدة من مكة إلى القدس ثم صعودًا إلى السماء، وعن دعاء الإسراء والمعراج لأنها ليلة من أجمل الليالي التي يستحب فيها دعاء الإسراء والمعراج و يستجاب بإذن الله تعالى، فهي من الاحداث الدينية الخاصة جدًا في الدين الإسلامي، وعلى الرغم من اختلاف العلماء، إلا أنهم اجتمعوا أن هذه الرحلة السماوية المباركة في يوم 27 رجب هجريًا.

 

 

رحلة الإسراء والمعراج مذكورة في القرآن

الإسراء هي كلمة عربية تشير إلى رحلة النبي محمد صل الله عليه وسلم المعجزة الليلية من مكة إلى القدس – على وجه التحديد، إلى موقع المسجد الأقصى في القدس – على النحو المشار إليه في سورة الإسراء في القرآن.

أن المعراج تبعه صعوده إلى السماء، وقد اشار بعض علماء الحديث أن هذه الرحلة قد تمت قبل أكثر من عام على هجرة النبي محمد من مكة إلى المدينة ، تحديدًا في 27 رجب.

يحتفل المسلمون بهذه الليلة من خلال الاكثار من الصلوات والطاعات والدعاء خلال هذه الليلة المباركة، وفي العديد من البلدان الإسلامية، يتم الاحتفال بها، من خلال إضاءة المدن بالأضواء الكهربائية والشموع.

ذكر الله تعالى هذه الرحلة السماوية الطيبة في قرآنه الكريم، في سورة الإسراء، حيث قال عز وجل “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ”.

وقد أشارت دار الإفتاء أن ليلة الإسراء والمعراج تبدأ من مغرب اليوم وحتى فجر اليوم الذي يليه ، اللهم إنا نسألك خير هذه الليلة وخير ما فيها.

 

دعاء الإسراء والمعراج بالعربي والانجليزي

  • ” اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي، وهواني على الناس يا أرحم الراحمين ** أنت رب المستضعفين وأنت ربـى إلى مـن تـكلنى ؟ إلـى بعيد يتجهمنى أو إلـى عدو مـلكته أمـرى، إن لم يكن بك علي غضب فلا أبالى، ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الكريم الـذى أشـرقت، لـه الظلمات وصلح عـليه أمـر الدنيا والآخرة، من أن تنزل بي غضبك أو تحل علي سخطك لك العتبي حتى ترضى .ولا حول ولا قوة إلا بك”.

 

The prayer of the Holy Prophet

Before a trip Flowers age 8 of

After the death of his wife Khadija and his uncle Abu Talib

“Oh God, you complain twice my strength and lack Hillete and Huany people O Most Merciful ** You Lord vulnerable and you Ruba to the praises? To remote Etjhemeny or to enemy queen warrants if not your anger do not care about ** but Aawejtk broader Li ** refuge Holy light of your face, which brightened his darkness and reconciliation is the world and the Hereafter ** down my anger or replace the wrath threshold you until you are satisfied.

“There is no power but your”

 

  • اللهم أني أسألك يامن أقر له بالعبودية كل معبود يامن يحمده كل محمود، يامن يطلب عنده كل مفقود، يامن يفزع اليه كل مجهود، يامن سائله غير مردود، يامن بابه عن سؤاله غير مسدود، يامن هو غير موصوف، ولا محدود يامن عطاؤه غير ممنوع ولا منكود، يا من هو لمن دعاه ليس ببعيد وهو نعم المقصود، يامن رجاء عباده بحبله مشدود، يامن ليس بوالد ولامولود، يامن شبهه ومثله غير موجود، يامن كرمه وفضله ليس بمعدود، يامن حوض بره للانام مورود، يامن لا يوصف بقيام ولا قعود، يامن لاتجري عليه حركة ولا جمود يالله يارحمن يارحيم ياودود، يا راحم الشيخ الكبير يعقوب، ياغافر ذنب داود، يامن لايخلف الوعد ويعفو عن الموعود يامن رزقه وستره للعاصيين ممدود، يامن هو ملجأ كل مقصي مطرود، يامن دان له جميع خلقه بالسجود، يامن ليس عن نيل وجوده أحد مصدود، يامن لا يحيف في حكمه، ويحلم عن الظالم العنود، ارحم عبدا مخطئا لم يوف بالعهود، انك فعال لما تريد يابار ياودود، صل على محمد خير مبعوث دعا الى خير معبود، وعلى اله الطيبين الطاهرين، اهل الكرم والجود، وافعل ما أنت أهله، يا ارحم الراحمين”. واسأل حاجتك (أدعوه بما تريد) تقضى إن شاء الله تعالى.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.