fbpx التخطي إلى المحتوى

نستعرض لكم اليوم ملخص كتاب كيمياء الصلاة 1 المهمة غير المستحيلة للكاتب أحمد خيري العمري لهواة القراءة وعشاق الكتب الاسلامية الدينية، و المهمة غير المستحيلة هو المجلد الأول من كتاب كيمياء الصلاة 1 الذي يتكون من خمسة أجزاء، ويتحدث فيه الكاتب والمؤلف الدكتور أحمد خيري العمري عن الصلاة كأداة لإعادة بناء العالم، حيث تسلط هذه السلسلة Chemistry of Prayer الضوء على الصلاة، من أجل اقامتها كما يجب، واعادة تشكيل وعينا وافكارنا الخاصة، والصلاة هي ركن أساسي في الدين الإسلامي، والتي تساعد الإنسان على القيام بالأشياء التي تم فرضت من أجلها: بناء الأرض.

 

 

أهم ما جاء في كتاب كيمياء الصلاة 1 المهمة غير المستحيلة

يسلط الجزء الأول من السلسلة “المهمة غير المستحيلة” الضوء على مفاهيم الصلاة بالمعنى القرآني، والتي لا علاقة لها بالطريقة التي نفهم بها مفهوم الصلاة في الوقت الحاضر.

 

المجلد الأول: كيمياء الصلاة 1

  •     الصلاة، حسب هذا الجزء، هي مثل الدورة التدريبية الايمانية نقوم بها ونكررها في حياتنا يوميًا لنكون أفضل.
  •     بهذا العنوان الضخم، يدخل الكاتب عوالم أفكارنا، يناقشنا ويأخذ أيدينا نحو أرض لم نضع قدمًا لها من قبل ..
  •     يناقشنا في فكرة سارت طويلًا في ظل أرواحنا:
  •     لماذا نصلي؟ إنها إبحار عميق لاستخلاص الدوافع وراء أدائنا للصلاة ، تلك الدوافع التي كانت متجذرة فينا حتى أصبحت صلاتنا عادة بدلاً من العبادة ، ثم يستمر الكاتب في الإشارة إلى أن نتائج الصلاة خارج أوقاتها الخمس. ثم يتحدث عن الطبيعة البشرية وحاجة الإنسان منذ خلق الخليقة للطقوس والطقوس التي يلتزمون بها ..
  •     دور الصلاة في التنمية البشرية وربط إقامة الصلاة بالنهوض. أو إحياء ، وكيف تم فرض تلك الصلاة من أجل تغييرنا لإعادة كتابة التاريخ ، ونعيد صياغة العالم بعد أن نعيد صياغة أنفسنا ، وكيف الصلاة هي الجسر بين الفكر والسلوك ، وكيف النموذج الأعلى للخضوع عندما الوصول إلى الصلوات نشيط لرفع الواقع وتغيير العالم.

 

 

نبذة سريعة عن كتاب المهمة غير المستحيلة

الكتاب عبارة عن سلسلة من خمسة أجزاء تتحدث عن كل نقطة صلاة بالتفصيل وبعمق مع ابتكار المعاني غير المرئية أو المرئية ، لكننا اعتدنا عليها ولم نعد نراها .. وما لا يمكن تصوره المهمة هي الجزء الأول من هذه الكيمياء التي تعتبر مقدمة ومقدمة للدخول إلى الأجزاء التالية ..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!