0

هذا ما سيحدث لجسمك عند تناولك البصل يومياً

لقد كان البصل معروفاً لوقت طويلاً جداً. ترجع شهرته للمصريين الذين قدسوه كأحد معبوداتهم منذ نحو 2500 عاماً قبل الميلاد حيث إعتبروه يشير إلي الأبدية بسبب شكل طبقايه المترابط . لا يعني هذا أن البصل يمد متناوليه بالأبدية و لكن ما يفعله هو الوقاية من الكثير من الأمراض و رفع مستوي الصحة العامة، هيا بنا نعلم سوياً فوائد البصل الصحية

 

  • يحتوي البصل علي البروتين و الألياف كما يحتوي علي مضادات أكسدة إضافة إلي فيتامين C و الفوليك أسيد و عنصر السلينيوم ( السيلينيوم  هو أحد العناصر المهمة التي تنتمي لفئة الأملاح و يعتبر من أقوي مضادات الأكسدة ). يحتوي البصل علي عنصر الكبريت العضوي و يعتبر  سبب رائحة البصل المميزة . إذا كنت ممن يرغبون في إتباع حمية غذائية فيجب أن يكون البصل هو عنصر أساسي في وجباتك .

فوائد البصل الصحية

 

  • يعمل البصل علي التقليل من مخاطر أمراض القلب كما يساعد بفاعليه في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم و بالتالي له تأثير فعال بالنسبة لمرضي الضغط كما له تأثير رائع علي خفض نسبة السكري عند مرضي السكري المرحلة لثانية لأن تناول البصل يحسن من إنتاج الأنسولين في الدم . الحساسية الموسمية تتسبب في حكة العين و سيلان الأنف و إحتقان الحلق بدلاً من تناول أدوية الحساسية يمكنك تجربة شرائح البصل للتخلص من هذه الاعراض و بدون تناول أيه ادوية .

 

  • يشاع أنه ليس من الأمن إستخدام البصل بعد فتره من تخزينه حتي و إن كان عنصر في وجبة غذاء حيث يصبح مصدر للتسمم الغذائي لأنه عرضة للنمو البكتيري و لكن الحقيقة هي العكس تماما حيث أن البصل لديه القدرة علي ابطاء النمو البكتيري نظراً لأحتوائه علي مركبات مضادات بكتيرية في طيات أنسجته ممكن يجعله من الأمن إستخدامه حتي بعد أسبوع من وضعه ضمن أحد مكونات اي وجبه ووضعها للحفظ في المبرد .

 

 

 

 

 

 

16 تعليق

  1. هذه الصفحه رائعه جدا من حيث قوة الخبر وانتقاء الأحداث التي تهمنا يوميا وظليت لفتره اتابع واتصفح الاخبار عبرها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.