0

ماذا يعنى انخفاض سعر النفط لتحت الصفر وما هى الأسباب؟

 

تساءل الكثيرون ماذا يعنى انخفاض سعر النفط لتحت الصفر وما هى الأسباب؟ بعد أزمة فيروس كورونا الجديد، فهل هو من أدى الى انخفاض اسعار البترول اليوم الاربعاء لهذا، فقد أصيب العديد من الناس بالقلق والتوتر؛ بعد ان سجلت اسعار البترول اليوم أرقام غير مسبوقة أسواق النفط والاقتصاد العالمى، وعلى مستوى العالم، حيث سجل برميل النفط الأمريكى قيما تحت الصفر، وقد تسائل الكثيرون عن أسباب أن تسجل الأسعار قيمة بالسالب؟!

 

 

سبب انخفاض أسعار الذهب اليوم الاربعاء في مصر

وصلت أسعار النفط الأمريكي إلى تحت الصفر، وقد سجلت القيمة بالسالب، منذ يوم الإثنين الماضي؛ وهو ما دفع منتجي البترول بمحاولة التخلص من النفط المخزن، حيث يخشون من أن تنفذ سعة التخزين في شهر مايو القادم.

وقد انعدم تقريبا الطلب على النفط؛ بعدما أغلقت جميع المحال التجارية، وتطبيق قرار الحظر في البلاد المصرية، وقد مكث المصريين في منازلهم بسبب هذا القرار الحازم، وهو ما ادى الى انخفاض سعر البرميل، وأصبح لا يغطي حتى تكلفة التصنيع والشحن والتخزين!.‏

وأدى ذلك الى أن الشركات قد لجأت الى استئجار الناقلات التي تقوم بتخزين فائض النفط، حتى يتم عرضه في الأسواق، ونتيجة لذلك، هوى سعر النفط الأمريكي الى القيمة السالبة.

سجل سعر برميل النفط الأمريكي 37.63 دولار للبرميل، وهو أدنى سعر له، لاسيما وان الاسعار كانت في أدنى حد لها يوم الاثنين الماضي.

ارتفعت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا، في سوق النفط العالمية، بداية من يوم الثلاثاء، ومع ذلك، قد لجأ التجار الى التخلص من فائض النفط الذي بحوزتهم، خوفًا من دفع التكاليف الخاصة بالتخزين، مع زيادة انخفاض أو استقرار أسعار النفط.

انخفض مؤشر خام برنت الذي تستخدمه أوروبا وبقية ‏العالم، بأكثر من 7% عند حوالي 26 دولارًا للبرميل.‏

تم تداول توقعات أسعار النفط الأمريكي، التي انخفضت لتصل الى ما يزيد عن 20 دولارًا ‏للبرميل، في شهر يونيو.

ازداد الصراع بين المنتجين، وفي نفس الوقت، قد تراجع الطلب على النفط، وفي وسط ذلك وذاك، تجاهد صناعة النفط لخفض معدلات انتاجها.

على الرغم من خفض الإنتاج العالمي بنحو 10% بعد ابرام صفقة تاريخية، من قبل أعضاء أوبك وحلفاؤها، وهي أعلى نسبة تخفيض له غير مسبوقة، الا ان معدلات التخفيض غير كافية، ولن تستطيع على موازنة أسواق ‏النفط.

 

ارتفاع طفيف في أسعار البترول اليوم

يذكر أن أسعار البترول اليوم الثلاثاء، قد شهدت انخفاضا جديدا، حيث تراجعت أسعار البترول اليوم لبرميل نفط خام القياس العالمي، برنت، بمقدار 0.93 سنت، بما نسبته 3.64 في المائة من قيمته السابقة، لتستقر أسعار البترول اليوم لخام برنت عند 24.64 دولار أمريكي.

كما شهدت أسعار البترول اليوم في المقابل ارتفاعا في سعر برميل نفط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 2.20 في المائة، ما يعادل 0.45 سنت ليصل سعره إلى 20.88 دولار أمريكي.

 

سر انهيار أسعار النفط وتأثيره على البنزين فى مصر

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.