fbpx التخطي إلى المحتوى

 

تساءل الكثيرون ماذا يعنى انخفاض سعر النفط لتحت الصفر وما هى الأسباب؟ بعد أزمة فيروس كورونا الجديد، فهل هو من أدى الى انخفاض اسعار البترول اليوم الاربعاء لهذا، فقد أصيب العديد من الناس بالقلق والتوتر؛ بعد ان سجلت اسعار البترول اليوم أرقام غير مسبوقة أسواق النفط والاقتصاد العالمى، وعلى مستوى العالم، حيث سجل برميل النفط الأمريكى قيما تحت الصفر، وقد تسائل الكثيرون عن أسباب أن تسجل الأسعار قيمة بالسالب؟!

 

 

سبب انخفاض أسعار الذهب اليوم الاربعاء في مصر

وصلت أسعار النفط الأمريكي إلى تحت الصفر، وقد سجلت القيمة بالسالب، منذ يوم الإثنين الماضي؛ وهو ما دفع منتجي البترول بمحاولة التخلص من النفط المخزن، حيث يخشون من أن تنفذ سعة التخزين في شهر مايو القادم.

وقد انعدم تقريبا الطلب على النفط؛ بعدما أغلقت جميع المحال التجارية، وتطبيق قرار الحظر في البلاد المصرية، وقد مكث المصريين في منازلهم بسبب هذا القرار الحازم، وهو ما ادى الى انخفاض سعر البرميل، وأصبح لا يغطي حتى تكلفة التصنيع والشحن والتخزين!.‏

وأدى ذلك الى أن الشركات قد لجأت الى استئجار الناقلات التي تقوم بتخزين فائض النفط، حتى يتم عرضه في الأسواق، ونتيجة لذلك، هوى سعر النفط الأمريكي الى القيمة السالبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!