0

صور كروت معايدة لعيد الأم

 

إليكم أجمل صور كروت معايدة لعيد الأم وقد اخترنا لكم اليوم مجموعة جميلة من كروت معايدة لعيد الأم لأنه أحد الأحداث السنوية الهامة التي تحرص دائمًا على عدم نسيانها، فعندما نصادف يوم السبت الموافق 21 مارس 2020، نتذكر فورًا يوم الأم، الذي يوافق هذا اليوم طبقًا للدول العربية، التي تحتفل به في هذا اليوم من كل عام، فإذا كنت تبحث عن كروت معايدة لعيد الأم سوف نستعرض لك باقة رائعة من أجمل الكروت والتهاني والمعايدات بهذا اليوم المميز، الذي نتذكر فيه جميع التضحيات والذكريات الجميلة التي حصلنا عليها من أمهاتنا العظام…

 

 

لماذا نحتفل بـ يوم الام؟!

ما هي أصل المناسبة؟ ولماذا يتم الاحتفال بها في أوقات مختلفة في جميع أنحاء العالم؟ ومتى يكون عيد الأم 2020؟ …

كل تلك الأسئلة ربما تدور في ذهنك الآن، والتي سنجيب عليها خلال السطور التالية.

 

 

أصل الاحتفال بـ عيد الأم؟!

تكمن أصل الاحتفال في العصور الوسطى، عندما سُمح للأطفال الذين تركوا أسرهم للعمل في الخدمة المنزلية بالذهاب إلى ديارهم – أو “الأم” – في الكنيسة.

لذلك في البداية، لم يكن لجانب “الأمومة” في المناسبة أي صلة بالطريقة التي يتم بها الاحتفال بالأمهات اليوم، وليس له أي دلالات دينية.

 

 

ومع ذلك، فإن رحلة العودة إلى المنزل أصبحت حتماً مناسبة للعائلات لم الشمل، مع تطور العرف للأطفال التقاط الزهور في الطريق لتقديمها كهدية لأمهاتهم.

تم إنشاؤه في عام 1907 من قبل آنا جارفيس، التي عقدت نصب تذكاري لوالدتها آن جارفيس، وهي ناشطة سلام عالجت الجنود الجرحى في الحرب الأهلية الأمريكية.

 

 

قامت ابنتها بحملة ليوم واحد لتكريم الدور الذي لعبته الأمهات بعد وفاة آن، واكتسبت هذه الفكرة رواجًا حتى عام 1911 واحتفلت جميع الولايات الأمريكية بالعيد.

في عام 1914، أصبح في كل مكان وأعلن الرئيس وودرو ويلسون عيد الأم عطلة وطنية “كتعبير علني عن الحب والتقديس للأمهات بلدنا”.

 

 

أصبح يوم الأم سريعًا فرصة تجارية كبيرة، حيث تصدرت هولمارك الطريق في تصنيع البطاقات في أوائل العشرينات من القرن الماضي.

استاءت جارفيس بشدة من الجانب المادي للعطلة التي خلقتها، وأدت الرموز العاطفية مثل القرنفل الأبيض إلى تعرضها لانتقادات حادة وحتى اعتقالها بسبب احتجاجها على المنظمات التي تبيع بضائع عيد الأم.

 

 

في حين أن عيد الأم هو احتفال مختلف من الناحية الفنية بعيد الأم، فقد أدى نجاح عطلة الولايات المتحدة إلى تجدد الاحتفال التقليدي بعد تراجع الاهتمام في أوائل القرن العشرين.

بحلول الخمسينيات من القرن الماضي، اندمجت ممارسات المهرجان المسيحي على نطاق واسع مع الجوانب التجارية لعيد الأم، حيث تخطى اللقب تدريجياً يوم الأحد الماضي وأصبح الاحتفال أكثر علمانية.

 

 

ما هو تاريخ عيد الأم في جميع أنحاء العالم؟

يصادف عيد الأم هذا العام يوم الأحد 22 مارس في المملكة المتحدة.

يتم الاحتفال بعيد الأم في جميع أنحاء العالم، حيث تتصدر غالبية الدول الأمريكية للاحتفال به في يوم الأحد الثاني من شهر مايو.

 

 

في عام 2020، يقع هذا في 10 مايو، مع ما يقرب من 100 دولة – بما في ذلك معظم أوروبا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية – تتبع النظام الأمريكي.

تحتفل بلدان أخرى، بما في ذلك روسيا وفيتنام وأفغانستان، بالأمهات في اليوم العالمي للمرأة: 8 مارس.

 

 

تحتفل بوليفيا بعيد الأم في 27 مايو، تاريخ معركة لا كورونيا ، عندما تم ذبح النساء اللاتي يقاتلن من أجل استقلال البلاد على يد الجيش الإسباني في عام 1812.

في أماكن أخرى ، تحتفل فرنسا – والعديد من مستعمراتها السابقة – بالأمهات في يوم الأحد الأخير من شهر مايو ، بينما تحتفل الأرجنتين بـ “ضياء دي لا مادري” في يوم الأحد الثالث من شهر أكتوبر.

أما البلدان العربية تحتفل بيوم الام في الواحد والعشرين من شهر مارس من كل عام.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.