0

رقم الخط الساخن للإستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة

 

تعرف على رقم الخط الساخن للإستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة والذي ننشره لكم حتى تتمكنوا من الاتصال على رقم الخط الساخن الذي أعلنت عنه وزارة القوى العاملة في جمهورية مصر العربية، لتعويض المتضررين من احتياج فيروس كورونا الجديد، الذي هدد البشر في جميع دول العالم، منذ انتشاره في مطلع عام 2020، وتعد منحة العمالة الغير منتظمة منحة مقدمة للعمالة اليومية، باعتبارها من أكثر الفئات المتضررة في هذه الازمة التي تمر بها البلاد.

 

 

الإستفسار عن منحة العمالة الغير منتظمة خلال رقم الخط الساخن

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن الظروف الحالية التي حالت دون صرف المنحة للبعض، اضطرت الحكومة الى تخصيص يوم آخر لمن لم يتمكنوا من الصرف في الموعد المحدد لهم.

للاستفسار يمكن الاتصال برقم الخط الساخن 142، كما تستطيع متابعة المنحة ومتابعة آخر التطورات من خلال موقع وزارة القوى العاملة.

وقد سجل مليون و 900 ألف من المواطنين استمارات توظيف غير نظامي على موقع وزارة القوى العاملة، وقد تمت مراجعة هذه البيانات، وفق المعايير الأهلية من أجل الحصول على المنحة، وبناءًا عليه تم رفض  500 ألف استمارة غير مؤهلة.

 

حقيقة الحصول على منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي على رابط القوى العاملة

انتشرت العديد من الشائعات، التي دعت المواطنين للحصول على 500 جنيه، من المنحة المقدمة عن طريق الدخول رابط القوى العاملة، والتسجيل بالرقم القومي فقط!

وقد حذرت وزارة القوى العاملة من الدخول على أي روابط وهمية، منتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي تدعي صرف المنحة برقم الهوية الوطنية فقط، وان هذا عاري تمامًا من الصحة.

وطالبت الوزارة العمالة الغير منتظمة سجلت بياناتها في المنحة، بعدم الذهاب الى أي مكتب بريد أو فرع لبنك التنمية والائتمان الزراعي ، قبل التأكد من استلام رسالة على رقم الهاتف المرفق بالبيانات المسجلة ، مع تحديد التاريخ و مكان صرف المنحة.

وفي حالة الرغبة في الاستفسار يرجى الاتصال على  الرقم الساخن 142، الذي قام بتحديده مجلس الوزراء من قبل.

 

 

موعد صرف أسماء منحة العمالة الغير منتظمة على رقم 142

وقال الوزير إن المستفيدين تم تقسيمهم إلى نظام شرائح، والمرحلة الأولى من صرف المنحة تبدأ من الاثنين وتستمر لمدة أربعة أيام حتى الخميس 16 أبريل، ويتم ذلك من خلال الرسائل النصية المرسلة على الجوال الشخصي للمتلقي، خلال 24 ساعة ومن خلاله يمكنه صرف المنحة، ويتم تحديد اليوم ومكتب البريد المصري أو الفرع الزراعي الذي يتم صرف المنحة منه.

 

ما هي منحة العمالة الغير منتظمة وكيف تستفيد منها؟!

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قرر منح العمالة الغير منتظمة منحة، لمساعدتهم في ظل الظروف الحالية ، “تفشي فيروس كورونا الجديد”، حيث تبلغ المنحة 500 جنيه، وبعد انتهاء المنحة لمدة ثلاثة أشهر ، سيكون المبلغ الإجمالي 1500 جنيه لحوالي مليون و 400 مستحقة.

وشددت وزارة القوى العاملة أيضا على ما قرره الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم التنافس مع المستحقين للمحافظة عليهم، كما تم تخصيص 4 آلاف منفذ بريدي على مستوى الجمهورية و 600 مدرسة في بعض المحافظات لصرفها من هناك أو عن طريق البنوك الزراعية في بعض المحافظات.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.