fbpx التخطي إلى المحتوى

 

تعرف على طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين، وتصل `إليك، وأنت في منزلك حيث يمكنك الآن تجديد بطاقة هويتك الوطنية عبر الإنترنت! خاصًة وأن مثل تلك الإجراءات الحكومية وزيارة قطاع الأحوال المدنية للمواطنين، تتخذ الكثير من الوقت، لذلك في محاولة لتسهيل طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي ومثل هذه العمليات، تطلق وزارة الداخلية خدمة جديدة متاحة على موقعها على اون لاين الإنترنت، تتيح هذه الخدمة للمواطنين التقدم بطلب للحصول على بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بهم أو تجديدها على الموقع الإلكتروني، وسوف نستعرض لكم طريقة تجديد بطاقة الرقم القومي دون الحاجة إلى الانتظار في قوائم الانتظار الطويلة.

 

 

خطوات استخراج أو تجديد بطاقة الرقم القومي اون لاين

الخطوات إنها في الواقع بسيطة للغاية، قم بتسجيل الدخول إلى موقع الويب، وحدد خدمات الهوية الوطنية. بعد ذلك، حدد نوع العملية التي ترغب في إجرائها.

سواء كان تجديدًا أو تقديمًا لمعرف مفقود أو تالف، أو حتى تقديم طلب للمرة الأولى، ثم يتعين عليك ملء جميع المعلومات المطلوبة. من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. كل ما عليكم هو الدخول على موقع خدمات المواطنين وزارة الداخلية على الإنترنت  www.cso.gov.eg
  2. تقوم بتسجيل حساب جديد على هذا الموقع.
  3. من القائمة الجانبية في الموقع نختار بطاقة الرقم القومي، ونضغط التالي.
  4. نختار نوع الوثيقة تجديد، أو تحديث بيانات، أو بدل فاقد.
  5. نقوم بتسجيل البيانات المطلوبة مثل اسم الشخص صاحب البطاقة، واﻷب، والجد، والعائلة.
  6. تكتب نوع الوظيفة.
  7. نكتب الوظيفة نفسها بشكل دقيق.
  8. نكتب الرقم القومي، ونضغط تالي.
  9. في الصفحة التالية سيظهر لك بيانات محل السكن تكتبها بشكل دقيق.
  10. بعد الضغط على تالي سيطلب منك الموقع مراجعة الطلب، والضغط عند اﻹنتهاء على إرسال الطلب.
  11. يمكنك اختيار طريقة الدفع الخاصة بك، الخيارات المتاحة هي الدفع عبر الإنترنت، من خلال البطاقة الائتمانية، أو الدفع عند التسليم.
  12. يقوم المسئولون بمراجعة الطلب، في حال عدم وجود أي مشكلة سيتم تحديد وسيلة الدفع إما عن طريق فوري، أو الدفع عند الاستلام.
  13. بعد مراجعة الطلب ستظهر لك صفحة بها كل بيانات الطلب قم بطباعتها حتى تستلم بها البطاقة الجديدة من مسئول البريد الذي سيصل إلى منزلك بعد مدة حوالي 3 أيام تقريبًا من الموافقة على الطلب.

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!