0

كيفية توصيل الهاتف بالتلفزيون باستخدام Android أو الكمبيوتر اللوحي

 

لتعرف كيفية توصيل الهاتف بالتلفزيون باستخدام Android أو الكمبيوتر اللوحي يمكنك استخدام MHL / SlimPort (عبر Micro-USB) أو كابل Micro-HDMI إذا كان مدعومًا، وحتى تعرف كيفية توصيل التاب بالتلفزيون يمكنك إرسال الشاشة لاسلكيًا باستخدام Miracast أو Chromecast، في هذه المقالة سنلقي نظرة على كيفية توصيل الهاتف بالتلفزيون و خياراتك لعرض شاشة هاتفك أو جهازك اللوحي على التلفزيون، إذا كنت تريد معرفة كيفية مشاركة شاشة الهاتف الأندرويد Android على التلفزيون تابع القراءة…

 

 

كيفية توصيل الهاتف بالتلفزيون أو التابلت

هل تريد عرض الصور ومقاطع الفيديو والمحتوى من هاتف الاندرويد Android أو الكمبيوتر اللوحي “التابلت” على التلفزيون؟ … إليك الطريقة.

 

توصيل الهاتف الاندرويد بالتلفزيون لاسلكيًا

يمكنك نقل الفيديو مباشرة من الكمبيوتر اللوحي إلى التلفزيون.

الشيء الجيد في الهاتف الـ Android هو أن هناك أكثر من طريقة للقيام بذلك.

Miracast هو معيار لاسلكي ينشئ شبكة مخصصة بين جهازين، عادةً جهازك اللوحي وجهاز فك التشفير الذي يدعم Miracast.

يدعم عدد متزايد من أجهزة التلفزيون Miracast دون الحاجة إلى أجهزة إضافية.

تستخدم Miracast تقنية H.264 لإرسال الفيديو، وهو ما يعني ضغطًا فعالًا وجودة صورة عالية الدقة وكاملة.

والأفضل من ذلك، يدعم Miracast إدارة الحقوق الرقمية (DRM) ، مما يعني أنه يمكن بث خدمات مثل iPlayer و YouTube إلى التلفزيون.

لا تعمل جميع الخدمات، على الرغم من ذلك تدعم أجهزة Android التي تعمل بنظام Android 4.2 Miracast.

 

 

Chromecast من جوجل

البديل (والأكثر سهولة في الاستخدام) هو Chromecast من Google.

يتم توصيله بمنفذ HDMI احتياطي على التلفزيون الخاص بك و يتصل بشبكتك اللاسلكية.

يزداد دعم Chromecast ، مما يعني أن المحتوى من خدمات مثل iPlayer و Netflix و BT Sport وغيرها يمكن تشغيله باستخدام جهاز Chromecast dongle الذي يقوم بكل العمل بدلاً من جهازك اللوحي ، وهذه أخبار جيدة لعمر البطارية.

من الممكن استخدام Chromecast لعكس الشاشة على جهاز Android الخاص بك ، مما يسمح لك بالضغط على التشغيل على جهاز لوحي وبدء تشغيل الفيديو (غير المحمي بموجب DRM) على التلفزيون.

ينطبق الشيء نفسه على أي شيء يمكن أن تعرضه الشاشة ، بما في ذلك التطبيقات والألعاب والصور. يمكنك أيضًا التقاط جهاز Chromecast Ultra الأغلى لبث محتوى 4K أيضًا.

 

 

كابل HDMI

HDMI (واجهة الوسائط المتعددة عالية الوضوح) هي الواجهة القياسية، إذا تم شراء جهاز التلفزيون الخاص بك في العقد الماضي، فإنه يحتوي على منفذ HDMI، كما هو الحال مع كل أجهزة فك التشفير تقريبًا، ووحدة تحكم الألعاب، وعدد لا بأس به من كاميرات الفيديو الثابتة.

تكمن فائدة HDMI ، بصرف النظر عن وجوده في كل مكان (مما يعني أنه رخيص) ، في أنه يستوعب الفيديو والصوت عالي الدقة في وقت واحد ، مما يسمح لك بتوصيل الأجهزة دون القلق بشأن مشاهدة فيلم بدقة عالية كاملة ولكن عليك الاستغناء عن مكبرات الصوت الصغيرة لجهازك اللوحي .

يجب أن يعمل هذا أيضًا على الأجهزة التي تحتوي على منافذ USB-C فقط ، لذلك سيعمل iPad Pro 2018 بشرط أن يكون لديك الكبل الصحيح.

 

 

MHL أو  SlimPort

HDMI  سهل الفهم: إنه منفذ يقوم بشيء واحد فقط ، بعد كل شيء. العيب هو أنه ليس لدى جميع الأجهزة اللوحية منفذ إخراج HDMI ، وعدد قليل جدًا من الهواتف.

الخبر السار هو ظهور زوج من المعايير المدعومة على نطاق واسع والتي تسمح لمالكي هواتف Android  بالاتصال بالشاشات الخارجية باستخدام منفذ microUSB الخاص بهم.

المعايير المعنية هي MHL (Mobile High Definition Link) وأحدث SlimPort. كلاهما متشابهين ، مما يشير إلى أنهما يستخدمان ببساطة منفذ microUSB على جهاز Android لتقديم الفيديو.

مثل HDMI ، يدعم SlimPort و MHL كلاً من الفيديو والصوت ، مع توفر ما يصل إلى ثماني قنوات من الصوت المحيطي. كلاهما يتطلب عادة مربعات الاختراق: دونغل صغير بين جهازك والتلفزيون يحول الإشارة من هاتفك إلى واحد متوافق مع HDMI.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.