0
طريقة تنظيف فرن البوتاجاز

طريقة تنظيف فرن البوتاجاز من الدهون

 

سوف نستعرض لكم اليوم طريقة تنظيف فرن البوتاجاز من الدهون وهو يعد أمر شاق للغاية، بغض النظر عن مدى دقة سيدة البيت، فإن البقع والدهون وبقع الزيت وآثار طهي طعام تسقط حتما على موقد الغاز. إذًا فما هي طريقة تنظيف فرن البوتاجاز الأمثل؟ بالطبع، لا يوجد شيء أسهل من إزالة البقع والدهون فوراً باستخدام الإسفنجة، ولكن هناك الكثير من الأعمال المنزلية؛ لذا في بعض الأحيان، لا يوجد أي وقت لغسل الموقد بعد الطهي مباشرة، وفي بعض الحالات، تتعب النساء كثيرًا خلال اليوم لدرجة أنهم في المساء لا يريدون القيام بذلك. وفي اليوم التالي، يتعين علينا حل مشكلة جديدة – كيفية غسل السطح من بقع الشحوم المتجمدة بالفعل، وأحيانًا العنيدة؛ في هذه المقالة، سننظر في طريقة تنظيف فرن البوتاجاز وأجزائه الرئيسية من الدهون.

 

طريقة تنظيف فرن البوتاجاز
طريقة تنظيف فرن البوتاجاز

 

المواد المستخدمة في تنظيف فرن البوتاجاز

هناك العشرات من الطرق لكيفية تنظيف الموقد من الدهون باستخدام وسائل مرتجلة، والعديد من الوصفات الشعبية لمثل هذه الخلطات تشمل المكونات الموجودة في أي منزل تقريبًا.

هذا أولاً وقبل كل شيء الصودا والخل وحامض الستريك والأمونيا ومسحوق الخردل ومسحوق الخبز أو الدقيق للعجين.

بالنسبة لأولئك الذين يفضلون استخدام المنتجات التجارية الجاهزة، يوفر السوق الحديث للمواد الكيميائية المنزلية مجموعة كبيرة من الوسائل الفعالة لتنظيف مواقد الغاز.

 

طريقة تنظيف فرن البوتاجاز بالوسائل المختلفة

  • إذا ظهرت الدهون مؤخرًا ولم يتح لها الوقت حتى تتجمد، فيمكنك إزالتها بالخل العادي (9٪)، وإذا كان أكثر تركيزًا ، قم بتخفيفه قليلاً بالماء.
  • صب السائل في البخاخة ورشها على كامل سطح موقد الغاز، انتظر 15 دقيقة وقم بإزالة الأوساخ باستخدام اسفنجة ناعمة، ثم امسح الموقد بقطعة قماش مبللة وامسحها جافة.
  • إذا كانت البقع الدهنية مجمدة بالفعل ولا يمكنك القضاء عليها بطرق بسيطة، استخدم مساعدة حامض الستريك.
  • بلل السطح قليلاً واسكب الكثير من المسحوق على البقع المرئية.
  • يمكنك استبدال حمض الستريك بالليمون، ثم قم بعصر العصير على البقعة الدهنية و افركها قليلاً بشريحة ليمون.
  • أنت الآن بحاجة إلى السماح للمسحوق بحل الدهون، ثم انتظر (10-15 دقيقة)، ثم قم بمسحها بسهولة باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.