0

أسباب السمنة والاكتئاب والقولون … علاج نهائي لأخطر الامراض

 

تنتشر عدد من الأمراض الخطيرة في كل مجتمع، وقد يعي المجتمع بخطورة تلك الأمراض، وقد لا يلقي لها بالًا، لذلك سنتحدث في هذا المقال عن أسباب السمنة والاكتئاب والقولون … علاج نهائي لأخطر الامراض استكمالًا لسلسلة المقالات التي تحدث فيها الدكتور كريم علي عن الوزن الزائد وضعف المناعة والامراض، التي بدأناها بالتحدث عن أسباب السمنة وأخطارها، وكيف تتحكم في الجسم، وأهمية المكربيوم في حماية الجسم من الأمراض، وكذلك إصابته بالعديد من الأمراض، وخلال حديثنا عن أسباب السمنة يجب ان نتناول ايضًا عدد من الأمراض الخطيرة، والتي يعاني منها الكثير من المجتمعات، وتشكل خطرًأ كبير عليه، ودور المكربيوم في علاج تلك الأمراض وتقوية جهاز المناعة بشكل عام.

 

 

أولًا: مرض القطط

هو ميكروب لا يرى بالعين المجردة و يؤدي الى اصابة الشخص بالعديد من المشاكل الصحية.

والامر الذي لا يعرفه الجميع ان مرض القطط او Toxoplasma gondii أو ما يسمى Toxoplasmosis أو أسمه الشائع Cat disease، هو من الأمراض الشائعة والخطيرة التي تسبب الكثير من المشاكل والأمراض الخطيرة.

 

  • اسباب الاصابه بمرض القطط

تشير التقديرات الى ان حوالي 80 في الميه من القطط مصابة بهذا المرض، وعندما تنتشر مخرجات او فضلات القطط في المكان يصاب الإنسان بالمرض، وقد ينتقل هذا المرض من خلال الذباب إلى الإنسان وهو ما يصيبه بهذا المرض.

 

  • كيفية الكشف عن مرض القطط

يمكن الكشف عن الإصابة بمرض القطط من خلال تحليل يقوم به الشخص، وهذا التحليل غير مخصص فقط من اجل النساء الحوامل، فمن الممكن ان يقوم به اي شخص قد يعتقد أنه مصاب بهذا المرض الخطير.

 

  • اعراض واسباب مرض القطط

عندما يدخل مرض القطط جسم الإنسان يصاب الإنسان بأعراض قد تكون غريبة وخطيرة أيضا، وينتج عن مرض القطط الآتي:

  1. يتسبب مرض القطط في الإجهاض لدى النساء الحوامل.
  2. يؤدي الاصابة بهذا المرض الى حدوث انفصام في الشخصية Schizophrenia.
  3. نتيجة الاصابة بهذا المرض قد يصاب الإنسان بالاكتئاب المزمن.
  4. أشارت الدراسات إلى أن المصابين بمرض القطط دائما ما تنتهي حياتهم في حوادث سيارات نتيجه الاصابه بهذا المرض الذي يؤثر على نشاط الدماغ.
  5. عندما يتمكن هذا المرض الخطير من جسم الإنسان قد يؤدي الى انتحار الشخص المصاب وانهاء حياته.

 

ثانيًأ: مرض الملاريا Malaria

ينتشر مرض الملاريا على نطاق واسع وكبير، وعلى الرغم من أن مرض الملاريا Malaria يصيب الناموس الا ان هذا الكائن الصغير يتسبب في إصابة عدد كبير من البشر، من خلال لدغات الناموس الحامل للعدوى.

 

  • مخاطر الاصابة بمرض الملاريا

وذلك من خلال انعدام انزيمات الشبع لدي ان الناموس؛ وهو ما يؤدي الى الافراط فى احتياج الناموس إلى امتصاص أكبر قدر من الدم من البشر؛ وبالتالي يصاب أكبر قدر من البشر بمرض الملاريا.

 

  • أعراض ومضاعفات مرض الملاريا

تؤدي الإصابة بهذا المرض الى اعراض عدة، مثل الحمى، الصداع، الغثيان، والقيء، وآلام العضلات، والتعب، والارهاق، وألم الصدر والبطن، والسعال، والتعرق.

وقد يصل المرض الى الكبد او مجرى الدم، واذا لم يتم معالجته قد يحدث مضاعفات خطيرة للمريض، مثل فشل الاعضاء، او فقر الدم، أو يخفض سكر الدم، ولا يوجد لقاح لهذا المرض؛ وبالتالي قد تحدث وفيات نتيجة هذا المرض.

 

نتائج الاهتمام بزيادة الميكروبيوم وتصحيحه

يمكنك تغيير الميكروبيوم الخاصه بجسمك، من خلال اتباع نظام غذائي صحي وسليم لفترات طويلة، على الأقل ثلاثة أشهر، وسوف تلاحظ النتائج المذهلة مثل:

  •     زيادة المناعة
  •     تحسين الحالة المزاجية
  •     تحسين الصحة العامة
  •     تعزيز عملية الهضم
  •     إنقاص الوزن و التمتع بجسم رشيق ومثالي

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.