fbpx التخطي إلى المحتوى

 

سوف نتعرف سويًا على فوائد الزنجبيل مع الليمون في الروتين الصباحي خلال هذا المقال، والذي سوف نقدم لك من خلاله بعض النصائح اليومية عن فوائد الزنجبيل بالليمون خاصًة عند تناوله عند الاستيقاظ من النوم، في كل صباح، فمن المعروف فوائد الزنجبيل والليمون للصحة والجسم بشكل عام، إليك بعض الفوائد المذهلة لتضمين مشروب الجنزبيل مع الليمون في روتينك الصباحي.

 

 

أهم فوائد الزنجبيل بالليمون الصحية

فوائد عصير الزنجبيل مع ماء الليمون في الصباح لفقدان الوزن وغيرها الكثير من الفوائد المتنوعة، ولكن استشر طبيبك أو أخصائي التغذية دائمًا قبل البدء في أي برنامج لياقة أو إجراء أي تغييرات على نظامك الغذائي.

الزنجبيل (الاسم العلمي Zingiber officinale) هو من بين أكثر التوابل الصحية التي يمكن أن تساعد في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض مثل الغثيان وعسر الهضم وارتفاع الكوليسترول وآلام العضلات، وما إلى ذلك، من أهم تلك الفوائد الصحية:

 

  1. فقدان الوزن

يعد كل من الزنجبيل والليمون علاجات منزلية طبيعية ممتازة لفقدان الوزن.

على سبيل المثال، وجدت أحدى الأبحاث أن الرجال الذين شربوا ماء الزنجبيل بعد تناول وجبة الإفطار شعروا بمزيد من الامتلاء، مما يشير إلى أنه قد يساعد الناس على فقدان الوزن أو التحكم فيه.

 

  1. مضادات الأكسدة

وبالمثل، فقد ثبت أن مضادات الأكسدة البوليفينول الموجودة في الليمون تقلل بشكل كبير من زيادة الوزن في الفئران البدينة.

الزنجبيل وتناول الليمون يعملا على تحفيز جهاز المناعة، ورفع كفاءة هذا النظام، وبالتالي الوقاية من العديد من الأمراض.

 

  1. من مصادر فيتامين سي

وفقًا لمقال نشر عام 2005 في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية، يمكن أن يساعد فيتامين سي الموجود في عصير الليمون جسمك على حرق المزيد من الدهون، خاصة إذا كنت تمارس الرياضة.

لاحظ الباحثون أن الحصول على ما يكفي من فيتامين سي يزيد من حرق الدهون في الجسم بنسبة 30 في المائة أثناء التمرين.

 

  1. جيد لعسر الهضم

ليس فقط الزنجبيل لذيذًا ولكنه من التوابل، التي يمكن أن تسرع في إفراغ المعدة، لدى الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم المزمن (عسر الهضم) الذي يتميز بألم المعدة المتكرر، والانتفاخ، وعدم الراحة وحرقة المعدة، والغثيان والقيء، إلخ.

دراسة واحدة أظهر 24 شخصًا أصحاء أن تناول 1.2 جرام من مسحوق الزنجبيل قبل الوجبة أدى إلى تسريع إفراغ المعدة بنسبة 50 في المائة.

 

  1. منع تراكم السموم

يقال أن شرب ماء الليمون كل صباح قد يساعدك على تحريك الجهاز الهضمي أثناء منع تراكم السموم في الجسم.

 

  1. ضبط معدل سكر الدم

من المدهش أن الأبحاث تشير إلى أن الزنجبيل قد يكون له خصائص مضادة لمرض السكر.

أظهرت دراسة أجريت عام 2015 على المشاركين المصابين بداء السكري من النوع 2 أن تناول جرامين من الزنجبيل يوميًا يخفض مستويات السكر في الدم ويحسن عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة لدى المرضى.

 

كيفية صنع عصير الزنجبيل بماء الليمون

  •     اشرب ماء الزنجبيل والليمون كل صباح لفقدان الوزن وخفض دهون البطن بسرعة.
  •     هل تحاول التخلص من دهون بطنك وتحسين فقدان الوزن؟ فيما يلي بعض الفوائد الصحية المذهلة لشرب عصير الزنجبيل مع الليمون كل صباح على معدة فارغة.
  • قيل لمعظمنا أن إضافة عصير الليمون إلى كوب الماء الخاص بك في الصباح يمكن أن يؤدي إلى عجائب لصحتك، من تعزيز عملية التمثيل الغذائي إلى تحسين الترطيب وزيادة تناول فيتامين سي.
  • ربما، يشرب الكثير من الناس ماء الليمون الدافئ على معدة فارغة لمساعدتهم على فقدان الوزن بشكل أسرع.
  •     ولكن، ماذا عن إضافة عصير الزنجبيل بماء الليمون إلى نظامك الصباحي؟ مثل الليمون، الزنجبيل محمل بالعناصر الغذائية والمركبات النشطة بيولوجيًا التي تقدم مجموعة واسعة من الفوائد الصحية.
  • لذا، سواء كنت تحاول حرق دهون البطن أو زيادة فقدان الوزن، أو تحسين مناعتك، أو موازنة مستويات الجلوكوز، فإن عصير الزنجبيل هو إضافة استثنائية لنظامك الغذائي.

 

طريقة اعداد عصير الزنجبيل والليمون الصباحي

  1. للحصول على الفوائد والحصول على أفضل النتائج من شرب عصير الزنجبيل بماء الليمون، تحتاج إلى تناوله باستمرار.
  2. عند صنع هذا المزيج الصحي اللذيذ، استخدم الزنجبيل الطازج دائمًا بدلاً من الزنجبيل المطحون الذي يباع في المتاجر، أو عصير الليمون الاصطناعي الذي يباع في زجاجة،.
  3. لصنع عصير الزنجبيل بماء الليمون، يمكنك عصر نصف ليمونة في 8 أونصات من الماء الدافئ.
  4. أضف شريحة ليمون و شريحة زنجبيل طازج، أو ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون إلى الماء الفاتر.
  5. يمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من العسل الخام وقطعة من القرفة لتحسين المذاق.

 

إليك أبرز المقالات عن الزنجبيل وفوائده المذهلة، ربما تود ايضًا الاطلاع عليها…

  1. فوائد الزنجبيل للقولون العصبي
  2. فوائد الزنجبيل الاخضر للرجيم
  3. إليك ما سيحدث إذا تناولت الزنجبيل كل يوم

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!