0

كثره الازمات والمشاكل تؤدى الى صعوبه الاستيقاظ

من المؤكد اننا كلنا عندنا مشاكل تقابلنا فى حياتنا الاجتماعيه ، سواء كانت مشكله عاطفيه ، او مشكله فى العمل ، او مشكله ماديه ، وكل هذه تضع تحت مسمى مشاكل اجتماعيه .

ولكن كثير ماتراه انسان تكثر عنده المشاكل بشكل كبير مما يجعله لايقدر على تحمل كل هذه الاعباء ، ويؤثر ذلك على شخصيته وتجعله عصبى دائما متوتر سريع الغضب وكل هذه الصفات ليست بجديده على اذننا واسمعانا .

ولكن الجديد هو الذى كشفه لنا احد اطباء الطب النفسى ، ان الانسان المليىء بالمشاكل والهموم عموما وخاصه ان كانت مشاكل فى العمل ، تراه صعوبه بالغه يجدها من يحاول ان يستيقظه من النوم ، فدائما ماتراه الانسان يتكاسل يتبطىء لايريد ان يخرج الى الحياه لعلمه بانه سايصتدم بالمشاكل والهموم التى مازلت لم يجد لها حل ، وهذا معاكس تماما عن الانسان الذى تراه المشاكل عنده قليله فتراه بمجرد ان تطلب منه الاسيقاظ فاتراه يقم مسرعا مبتسما يريد ان يخرج الى حياته الجميله واعماله الخاليه من المشاكل والهموم .

ونصح الطبيب الشخص المهموم الذى يمتلك الكثير من المشاكل فى العمل وغيرها ، عندما يبدء ان يستيقظ من نومه يجعل عينيه غامضتين لمده دقيقتين او ثلاث وهو مبتسما ، وهذه افعال تعطى الشكروالرضا ، حتى يقدر ان يخرج الى حياته وهو فى تفائل ورضا ،اما عند فتح العينين،فعليك القيام تدريجيا مع تحريك أعضاء الجسم المختلفة. فتدفّق الدم حيويّ ويساهم في اليقظة والصحّة، و أخيرا التأمل في المرآة، وقول جملة إيجابية واحدة على الأقل. حتّى لو بدا اليوم مضغوطًا ومقلقًا، يجب تشجيع النفس بأنها قادرة و قوية ، وأنّ الوضع سيكون جيدا …‎

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *