0

فوائد العدس مؤكول الشتاء العظيم

العدس لاينكر احد ابدا انه المؤكول الرسمى فى فصل الشتاء ، فعندما تجد المراءه المصريه بروده الجو الشديده فاتحرص على عمل العدس فهو يعطى جسم الانسان الدفىء المطلوب .

فوائد العدس

اما عن الناحيه العلميه فقد اكدت الدراسات الطبيه العلميه الحديثه ، ان للعدس فوائد كبيره وعظيمه لجسم الانسان ، فان نسبه البروتينات الموجود بالعدس تصل الى 25% مثل اللحوم والأسماك لذا فهو مفيد فى بناء أنسجة الجسم منا يحتوى على النشويات بنسبة 60 % لذا يوفر الطاقة.

كما اكدت الدراسات العلميه الحديثه على   على تسعة معادن هى الحديد، الكالسيوم، الماغنيسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الزنك، المنجنيز، السيلينيوم، النحاس .

كما انه يحتوى على بعض الفيتامينات المفيده لجسم الانسان مثل فيتامين ب   على تسعة معادن هى الحديد، الكالسيوم، الماغنيسيوم، الفوسفور، البوتاسيوم، الزنك، المنجنيز، السيلينيوم، النحاس اضافه الى فيتامين أ الهام للبصر والجلد ولحيوية الجهاز التنفسى والجهاز الهضمى. كما انه يعمل حمضا أمينيا تفيد فى إنتاج خمسين ألف نوع من البروتينات وبالتالى سد منيع ضد البرد منها .

كما انه مفيد حمضا أمينيا تفيد فى إنتاج خمسين ألف نوع من البروتينات وبالتالى سد منيع ضد البرد منها لا يحتوى من  حمض الفوليك يعمل لتكوين بروتينات العضلات، ويلعب دورا هاما فى بناء أنسجة الجسم خلال الجوع والتوتر. لما تحتوى من الليوسين .

كما انه يحتوى على الفينيل ألانين: ونقصه يؤدى إلى بطء النمو والخمول والضعف العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *