Site icon مجلة هو وهي

طريقة عمل البرجر بأشهي وصفة

وجبة البرجر من الوجبات اللذيذة إذا تم إعدادها بشكل صحيح تصبح من أكثر الوجبات الصحية نظرا للقسمة الغذائية العالية التي تتمثل في البروتين و الدهون المتوازنه و تكون محببة بشكل كبير و بخاصة لدي فئة الشباب و الأطفال إليكي وصفة شهية لإعداد هذه الوجبة الرائعة منزليا و تقديمها كوجبة للغداء أو للرحلات .

المقادير :

نصف كيلو لحم مفروم
ربع كيلو برغل منقوع لمدة ساعة
ملعقة صغير ملح
ملعقة صغيرة فلفل أسمر
بصلة متوسطة مفرومة جيدا أو مبشورة
3 ملعقة كبيرة من بهارات البرجر ( لدي العطار )
حبة فلفل رومي أو فلفل حار حسب الرغبة
ليمونة
ملعقة خل

طريقة الإعداد :

ضيفي جميع المكونات بإستثناء اللحم في الكبة حتي تمام الإنسجام ثم أضيفي اللحم علي الخليط و قومي بدمجهم جيدا و أتركي الخليط لمدة ساعة في المبرد و غطي الخليط . ثم قومي بتقسيمه إلي كور حسب الحجم المرغوب ( بإمكانك تكبير قطر دائرة البرجر لأن الحجم يتقلص عند الشواء ) . و أهم خطوة هي ضغطه جيدا يمكنك وضع كيس بلاستيك داخل غطاء برطمان أو إستخدام غطاء برطمان المخلل الخاص بك نظرا لوسع قطره .

أشهي سندوتش :

قومي بشواء البرجر علي قليل من الزيت ولا تقومي بالضغط عليه أثناء الشواء حتي لا يفقد سوائله و يصبح صلب . و يمكنك وضع ما يتم طهيه في إناء صغير لحين آكتمال نضج جميع القطع التي تنوي إعدادها و قومي بتغطئته جيدا . إفتحي الكيزر ( الخبر المخصص للبرجر ) و سخنيه لمدة 10 ثواني بنفس الإناء الذي تم طهي البرجر به ثم أضيفي قطعة من الجبن الشيدر ثم البرجر ثم أعيدي الخبز سريعا إلي الإناء و قومي بتغطيته مرة أخري حتي يسيح الجبن . كما يمكنك فرم الجبن الرومي مع الشيدر و تسخينهم بإناء و إضافة القليل منه علي سطح البرجر مع الكاتشب و حلقات البصل المقلي و الزيتون و الصوص الحار أيضا . يمكنك تقديم الوجبة مع البطاطس المقلية .