0

تعرف على فوائد التين الشوكي ذو الطعم اللذيذ

عندما نمسك به لنتناوله يؤذى ايدينا بشوكه ، وعند التخلص من ثيابه المليىء بالشوك ونتناوله نريد المذيد منه ، لطعمه الجميل انه التين الشوكى مؤكول الفقراء والاغنياء مؤكول الاحباب ، تراه دائما معا البائع المتجول واكثرهم من اهل الصعيد .

فوائد التين الشوكي

واكدت دراسات طبيه حديثه عن وجود بعض من فوائد جيده بالتين الشوكى لجسم الانسان ، فهو يحتوى على فيتامين سى ووفيتامين أ اضافه الى الماغنيسيوم ، كما اه يحتوى على فيتامين   ب 2 ، الهام للنمو والبصر، والجلد والشعر والنمو الجسمى والعقلى، وفيتامين سى: يحمى من السرطانات ويرفع المناعة.

كما انه يحتوى على فيتامين أ، الذى يرفع من كفاءة المناعة المخاطية، هام للبصر، واكدت الدرسات على انه  يحافظ على رشاقة الجسم حيث تعطى الثمرة الواحدة 30سعرا حراريا فقط وتحتوى أيضا على قليل الصوديوم مما يجعله آمنا صحياً لا يزيد الوزن ولا يرفع الضغط ولا نسبة سكر الدم ولا الكوليسترول.

كما انه يحتوى على الكربوهيدرات بنسبة 10% وبروتينات بنسبة %1، كما يحتوى على العديد من المعادن منها البوتاسيوم المهدئ، والمقوى للعضلات والأعصاب، والماغنسيوم الذى يقوى العظام ومانع للسرطان ويخفض ضغط الدم المرتفع والحديد والماء بنسبة 88 % مما يقلل من شعور الفرد بالظمأ فى جو الحر. فاحرص عزيزى وعزيزتى على تناول التين الشوكى للاستفاده بما يحتوى من فوائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *