0

تجنبى العنف مع طفلك حتى لا يصاب بهذه الاصابات

الاطفال هم احباب الله سبحانه وتعاله ، وكلنا نعلم ان كلنا راعا وكلنا مسئولين عن راعيتنا ، ولكن لبد ان نتعلم معامله الطفل بالطريقه المطلوبه وان نقدر حجم عقليه الطفل الصغيره ، وان نقدم له النصائح وقت الخطاء ونعلمه برفق ماهو الخطاء الذى وقع به ، دون ان نعنفه فالعنف دائما مايصيب الطفل .

ولكن كثيرا جدا لم نلاحظ هذه الاضرار فى وقتها وتظهر معا مرور الايام ، وابرز لنا  بعض اطباء العظام  عن خطوره التعامل بالعنف معا الاطفال وماهى الاصابه التى من الممكن ان يصيب بها ، حيث قال التكوين الجسمانى للأطفال يختلف عن التكوين للبالغين .

وعند التعامل مع الأطفال يخطئ البعض فى تقدير ضعف الأطفال ، فاكثر ماتأتى اليهم بالعيادات هى حالات انخلاع وتر فى كوع الأطفال. وان معظم هذه الحالات تأتى معا الاطفال اقل من 3 سنوات وان اسباب انخلاع الوتر فى الكوع هو جذب دراع الطفل بعنف .

واكد على خطوره هذا لان هذا الوتر هو الذى يتحكم فى حركه الكوع ، مؤكدا ان هذا الوتر هو الذى يعمل على وصل رأس عظمة الكعبرة مع الزند، ويؤدى الضرر على هذا الوتر بألا يستطيع الطفل تحريك يده ويضعها بجانبه. هذا وقد اكد الاطباء ان هذه الحالات لاتحتاج الى تدخل جراحى ولكن تحتاج الى رد الخلع البسيط  الى مكانه الطبيعى وذلك عن طريق رفع الذراع لمده اسبوعين ، ونصح الاطباء الامهات من الانتبه لهذا الامر الخطير وان تتعامل دائما معا طفلها برفق حتى لاتؤثر عليه فى المستقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *