0

الفوائد العظيمه للمشى السريع

من المؤكد ان الجميع دون استسناء نتمنه ان يبقه بنا العمر على سن الشباب . ونتمنه عدم مجىء ايام نحزن بها على عقولنا التى تأثرت معا مرور السنين فكلنا نريد ان نعيش حياتنا بأكملها وعقلنا مازال فى حالته وتركيزه فالعقل هو نعمه جميله قد ميزنا الله بها عن جميع المخلوقات . والسؤال الذى طرح علينا هل توجد طرق للحفاظ على المخ وذكرته ؟ والاجابه هى نعم .

فوائد الرياضة

فقد اكدت درسات علميه حديثه اجريت بالولايات المتحده الامريكيه ان أن 40 دقيقة من المشى السريع ثلاث مرات فى الأسبوع ولمدة عام، تساعد على زيادة حجم بعض المناطق الرئيسية فى المخ بنسبة 2% وخاصة منطقة الهيبو كامبس” مركز الذاكرة، والمنطقة الأولى التى تصاب بمرض “الزهايمر” وهى مسئولة عن تخزين المعلومات والخبرات الجديدة داخل المخ.

نصائح لمن يتجاهلون رياضه المشي السريع

فقد اكدت الدراسات ايضا ان الاشخاص الذين يتجاهلون رياضه المشي السريع تتقلص لديهم هذه المناطق الرئيسية فى المخ بنسبة 5ر1% مما يعرضهم للإصابة بتلف بعض مناطق المخ وهم أكثر احتياجًا لعملية المشى، أو النزهة ثلاث مرات فى الأسبوع. وختمت الدرسات بالنصيحه الى الجميع بالمواظبه على رياضه المشيىء السريع لفوائدها الكبيره لصحه مخ الانسان والجاه من شبح الزهايمر ..

تعليقان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *