0

العنب البرى يقى من هذه الامراض الخطيرة

العنب بشتى انواعه من افضل الفواكه الصيفيه المحببه الى قلوب المصريون فهو يعد الاكثر تواجد فى البيت المصرى دائما لشعبيته الجارفه بمصر وقد استحق العنب ان يتغنه الفنانون باسمه وباشكاله والوانه ، فان تحدثنا عن العنب فاسيطول بنا الحديث كثيرا جدا فدعونا نترك الحديث على الطعم الشيق له وتعالوا بنا لنلقى نظره على فوائده العظيمه .

فوائد العنب

كشفت دراسات علميه حديثه اجريت بكندا ان العنب البرى تحديدا له فوائد عظيمه جدا ويقى من امراض خطيره مزمنه كلنا نتمنه ان  تبتعد عنا ، كما يحتوى العنب البرى على كثير الألياف، ومضادات الأكسدة والمغذيات النباتية. المفيده جدا لجسم وصحه الأنسان وكشفت الدرسات الكنديه اهميه وفوائد تناول العنب البرى وهى كالأتى .

فوائد العنب البرى العظيمه

1ـ يقى من مرض باركنسون “الشلل الرعاش” والاضطرابات العصبية الأخرى.
2ـ   يلعب دورا حاسما فى تنظيم إفراز “الدوبامين”، وهو ناقل عصبى يشارك فى التحكم فى المحركات التى تعتقد أنها تكون غير موجودة فى المرضى الذين يعانون من مرض الشلل الرعاش.
3ـ يمتلك القدرة فى خفض خطر الإصابة بالشلل الرعاش بنسبة كبيرة تصل إلى 30%، وذلك من خلال دراسة شملت أكثر من 3000 شخص على مدار 3 سنوات.
4ـ  العنب البرى يلعب دوراً مهماً فى تقليل البروتين المسئول عن زيادة خطر الإصابة بالشلل الرعاش.
هذا وقد اكدت الدرسات إنه قد ثبت أن هذا الجين يكون سبباً وراثياً فى الأسر الذين لديهم أكثر من شخص يعانى من مرض الشلل الرعاش. ولذلك فل يحرص الجميع على تناول العنب البرى للوقايه من هذا المرض الخطير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *