0
رجيم سريع

أطعمة يجب تناولها عند اتباع رجيم

هناك عدد كبير من الأطعمة، تعمل على ملئ المعدة بالكامل لأكبر وقت ممكن ، وتساعد في الشعور بالشبع، والبعد التام عن التفكير في الطعام، وهي ايضًا تحتوي على نسب سعرات حرارية قليلة للغاية، وتحتاج إلى حرق سعرات حرارية كبيرة حتى يتمكن الجسم من هضمها ولذلك في تقوم بتخسيس الجسم بعد تناولها لأنها تحتاج إلى حرق سعرات حرارية في هضمها أكثر من سعراتها الأساسية.

 

ومن أهم الأطعمة والمشروبات التي يجب تناولها أثناء اتباع الرجيم هي:

1 – كافة الفواكة الطازجة التي تمد الجسم بالبروتينات التي يحتاجها، وتعمل الفاكهة على مد الجسم بالطاقة الذي يستفيد منها وتعمل على تقوية جهاز المناعة، لكن هناك خمس أنواع من الفواكه يجب الامتناع عنها لانها تحتوي على سعرات حرارية عالية وهي “مانجا – تمر – تين – عنب – الكاكا”، ولاإكثار من تناول البرتقال واليوسف والجوافة والموز والرمان والكيوي والتفاح والبرقوق والخوخ والكمثرة والفرولة والتوت.

 

2 – تناول الخضروات، بشكل كبير مثل الخيار والجزر والخص والجرجير والبقدونس والكسبرة و الكرنب والكابوتشي والطماطم وباذنجان والفاصوليا والسبانخ والتقليل من تناول البطاطس والبطاطا والقلقاس.

 

3 – يجب تناول الحليب منذوع الدسم، لأن الحليب من أكثر المشروبات المفيدة للجسم وتقوم بتقوية العظام عن طريق الكالسيوم الذي تمد به الجسم، ويمكن أيضًا تناول مشتقات الألبان مثل الجبن والزبادي والحليب ممزوجا في بعض العصائر الطازجة، وتناول الحليب مع الفواكه مثل الموز أو الجوافة.

 

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *