0

ارشادات طبيه للتخلص من النحافه

النحافه هى شىء يصيب كثير من الناس نساء ورجال ، ولكن يتاثر ويحزن النساء اكثر من الرجال عند تعرضهم للنحافه ، فالمراءه دائما تريد ان يكون جسمها مثالى لايعانى من ذياده فى الوزن ولايعانى ايضا من النحافه . وهذه المشكله يحبث كثير من الناس عن اسبابها وطرق علاجها ولكن دون جدوى .

التخلص من النحافة

وقد حدثنا فى هذا احد اطباء التغذيه المتميزون حيث قال ان كثير من الناس يظن ان اهم اسباب النحافه هو قله تناول الطعام والغذاء ولكن هذا شيىء غير صحيح والدليل على ذلك انه توجد ناس كثيرون ياكلون قليل من الطعام وتراهم يعانم من ذياده الى حد ما فى الوزن . وتراه غيراهم ياكلون كثير من الطعام حتى يتخلص من النحافه ولكن تبقه اجسماهم كما هى . وقالت ان من الاسباب الرئسيه فى النحافه هى الاكتئاب الشديد ـ وفقر الدم ـ وفرط فى نشاط الغدة الدرقية .

نصائح للتخلص من النحافه

1ـ  التقليل من الحركة اليومية والحد من استهلاك طاقة الجسم، ويفضل النوم بشكل كافٍ وصحى والراحة قدر الإمكان لأن ذلك سيساعد على توفير السعرات الحرارية الزائدة فى الجسم.
2ـ عدم تناول المشروبات التى تزيد نسبة الحرق فى الجسم مثل الشاى الأخضر وبعض الإعشاب، إضافة إلى ذلك الأطعمة التى تساعد على الإشباع مثل التفاح والأناناس والكيوى، بالإضافة إلى ضرورة اختيار الأطعمة ذات الطاقة العالية.
3ـ الحرص على تناول أطعمة غنية بسعرات حرارية عالية، وذلك عن طريق زيادة كميات الطعام أثناء تناول الوجبات الرئيسية، وينبغى أن يتم هذا تدريجيًا لإتاحة الجسم للتعود على هذه الزيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *