fbpx التخطي إلى المحتوى

هل لديك علم عما يحدث حينما تتناول بيضة كل يوم خلال الأسبوع؟,إن أغلب الناس يرون أن البيض أسهل مكون في الفطور يمكن إعداده ويرون أيضا أن سعره رخيص. وهذا جيد بسبب وجود البروتينات التي ستمدك بالطاقة على المدى البعيد.

يوجد في البيضة 22 % من عنصر السلينيوم وهي النسبة التي يحتاجها الشخص في اليوم حيث ينظم هذا العنصر هرمونات الغدة الدرقية وأيضا يقوي المناعة.

ومن هنا فإن البيض جيد للأطفال والأشخاص المراهقين على وجه الخصوص، لأنه في حالة إذا لم تأخذ كفايتك من السلينيوم ، فستكون عرضة لعارض كوشينغ حيث هذا المرض يؤذي القلب والمفاصل والعظام.
لا بأس من أكل البيض بشكل يومي, فالبيض لا يزيد من نسبة الكوليسترول السيء كما يرى البعض, بل يعمل على خلق توازن بين كلا من الكوليسترول السيء والجيد.

تناول بيضة في اليوم يمد الجسم ب15 % من حاجة الشخص اليومية لفيتامين B2 حيث هذا الفيتامين يتحول لطاقة ويمدك بطاقة أكثر خلال ال24 ساعة.

إن البيض مليء بكلا الفيتامينين B5 وB12  وهما يعدان أساسيان ومهمان لصحة كلا من الجهاز العصبي والشعر والبشرة والعينين.

بسبب وجود الكولين في البيض فهو يعد غذاء للدماغ حيث يعد الكولين جزء من غشاء الخلية والذي بدوره يقوم بربط الناقلات العصبية.

باستطاعة الجسم أن يقوم بتركيب 11 عنصراً دهنياً وأساسياً وهذه الدهون مهمة جدا من أجل أن نحيا, ولكن هناك 20 عنصراً دهنياً يحتاجه الجسم ولا يمكنه إنتاجه ولكن نجدهم في البيض.

حينما تقل نسبة تلك الأحماض الدهنية التسعة ينتج عن ذلك ضعف المناعة ويكون هناك شعور بالتعب وتظهر نتائج سلبية على البشرة, ونجد أن البيض كذلك يساعد على بقاء أسنان وعظام سليمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!