وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

كتب: آخر تحديث:

وصفات طبيعية يلجأ إليها العديد من النساء بدلاً من للمواد الكيميائية بغرض تفتيح البشرة حتى تتجنب البعد عن النتائج غير مرضية تماما والتي تؤثر سلباً ،واليك عزيزتي هذه الوصفات الطبيعية التي تعمل علي تفتيح البشرة وتعطي نتيجة فعالة.

1- الزبادي :
يحتوي الزبادي على مواد مرطبة كما انه يعمل علي التفتيح الطبيعي للبشرة. قومي بوضع الزبادي على البشرة مباشرة وذلك سيعمل علي ترطيب البشرة وعلاج الكثير من مشكلات البشرة. ولزيادة فعالية الوصفة يمكنك اضافة قطرات من عصير الليمون الطازج الي الزبادي ، او قطرات من ماء الورد ثم امزجي هذا الخليط جيدا وضعيه علي وجهك بالكامل والرقبة و طبقي ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر بعد 40 دقيقة.

2-الكركم:
ضعي نصف ملعقة من الكركم مع ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون الطازج ؛ ثم أخلطي جميع المكونات جيدا وضعيها على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اغسله وجهك بالماء ستجدين نتيجة اكثر من مزهلة فالكركم عامل فعال في تفتيح البشرة.

3- الطماطم
هذه الوصفة تعتبر من الوصفات السريعة لتبييض البشرة.
اخلطي الطماطم مع من الزبادي او الحليب لكي يحدو من حامضيتها فتعتبر الطماطم من الفواكه الحامضية وليس الخضراوات كما هو شائع.

4- جوز الهند
قومي بغمس قطنة في ماء جوز الهند ثم افركي بها بشرتك فهو خفيف علي البشرة كما يحتوي علي العديد من المعادن و نتائجة مزهلة في التفتيح.

5-ماء الورد
يمكن استخدامة للبشرة الحساسة وجميع انواع البشرة ؛ قومي بتدليك وجهك بماء الورد يوميا فهذا يعمل علي توحيد لون البشرة وتفتيحها فهو يحتوي علي الكثير من الفيتامينات و المواد المضاء للأكسدة.

6- الجزر .
اهرسي الجزر المطبوخ مع قليل من العسل وادهني الخليط علي الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة
هذه الوصفة تعمل علي ترطيب البشرة وتفتيحها وهى من الوصفات المنزلية التي تستخدم كـ وصفات طبيعية فعالة وممتازة

وصفات طبيعية للوجه… الفراولة:
اهرسي بعض من حبات الفراولة واضيفي اليها الحليب والعسل ثم ضعي القناع علي الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء.
تعمل هذة الوصفة علي توريد وترطيب البشرة وايضا تفتيحها

8-دلكي وجهك يوميا بزيت اللوز الدافئ فهو يعمل علي تنشيط الأوعية الدموية ؛ كما يمكنك صناعة ماسك عن طريق إضافته للعسل او الحليب ثم وضعه علي البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسلها بالماء.

9- تحتوي البطاطس علي فيتامين C المعروف بفاعليته في تفتيح البشرة وصحتها.
ابشري البطاطس ثم ضعيها علي بشرتك ثم اتركيها تجف ؛ ولأكثر فعالية ضعي معها قطرات من عصير الليمون الطازج.

عرضت عليكم وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الأكثر فعالية في تفتيح البشرة ونضارتها وصحتها وأتمنى ان تنال اعجابكم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.