fbpx التخطي إلى المحتوى

بعض الوجبات مهما كانت الوصفة المستخدمة مختلفة و رائعة لا تتخطي مذاق الطعام المنزلي ولا يضاهي طعم نظريتها التي يتم طهيها في المطاعم و بخاصة بعض المأكولات المستخدم في طهيها اللحم مثل الحواوشي . فهل السبب في ذلك البهارات المستخدمة ام نوع اللحم ..؟ أم أن للطاهي أسرار يأبي البوح بها حتي يحظي بأكبر قدر من الزبائن . ؟!

إن الحقيقة هي مزيج من هذه الاسباب جميعا .جميعنا نضطر لشراءها رغم عدم ثقتنا بنظافة المنتج او الطاهي . لذلك و بعد محاولة الوصول إلي أفضل طريقة للحصول علي نفس طعم و رائحة الحواوشي الذكية . كانت هذه هي أفضل وصفة للحصول علي حواوشي .

المقادير :

نصف كيلو من اللحم المفروم مع 150 جرام من الدهون
بصلة بحجم كبير مفرومة جيدا
2 حبة فلفل أحمر مقطع قطع صغيرة
ملعقة كبيرة من ( اللية )
ملعقة صغيرة ممتلئة بالملح
ملعقة صغيرة ممتلئة بالفلفل الاسمر المطحون جيدا
ملعقة صغيرة ممتلئة من الكاري
ملعقة صغيرة من الزنجبيل
ملعقتين من الخل
عصير ليمونة
4 ملاعق من الطحينة
نصف ملعقة صغيرة من خلطة السبع بهارات
4 ملاعق كبيرة من بهارات لحم العصاج او الحواوشي

طريقة الطهي :

في طبق كبير ضيفي كل المحتويات و قطعي اللية قطع صغيرة جدا أو يتم فرمها مسبقا مع اللحم . قومي بالتقليب التام حتي تمام التجانس ثم اتركيها قليلا لحين تحضير الخبز. يمكنك طلب حجم الخبز من الفرن بصفته خبز حواوشي ليكون ذو حجم أصغر . و أذا لم تجديه يمكنك إستخدام الحجم العادي. ابدأي بحشو الخبز بلحم الحواوشي كمية مناسبة . ستكفي الوصفة لعمل 5 قطع من الخبز . و علي درجة حرارة 175 في الفرن قومي بدهن الصاج الموجود داخل الفرن بالزيت كمية تعادل ربع كوب من الزيت و رتبي الخبز و اتركيه مع التقليب لمدة 45 دقيقة و عند تمام النضج. اشغلي فحمة و اطفئيها بملعقة من السمن و اغلقي الفرن . و تمتعي بأفضل طعم و مذاق لأشهي وصفة حواوشي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!