fbpx التخطي إلى المحتوى

هل سبق لكي إعداد وجبة الحمام المحشو بالفريك ؟ هل تمنيتي أن يبدو كمظهر اشهر المطاعم المتخصصة في تقديم هذه الوجبة الرائعة ؟
إذا كانت الإجابة نعم فأقرأي السطور القادمة بدقة و قومي بتنفيذها علي الفور لتتناولي أشهي وجبة للحمام المحشو بالفريك او إعدادها في العزومات أو المناسبات .

المكونات :

4 حمامات ( زوجين حمام )
1/2 كيلو فريك منقي جيداَ و مغسول و منقول في ماء علي الأقل 6 ساعات
بصلة كبيرة مفرومة جيدا
بصلة متوسطة مفرومة جيدا
2 مكعب مرقة دجاج
1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسمر
1/2 ملعقة صغيرة ملح
عود قرفة
ربع كوب سمن بلدي أو سمن مختلط بزيت
2 ملعقة لبن حليب مضاف لها ملعقة سمن

طريقة التحضير :

في إناء أضيفي ملعقتين من الزبد أو السمن و ملعقة من الزيت و أضيفي البصلة الكبيرة بعد التقليب اضيفي الملح والفلفل الأسمر و رشة من جوز الطيب . إنتظري حتي يتحول البصل للون الذهبي ثم أضيفي الفريك بعد تصفيته جيداَ و قلبيه جيداَ . الأن يمكنك إضافة عود القرفة و بعد خمس دقائق يمكنك إزالة عود القرفة . بعد أن يجف الفريك من أي سوائل اطفئي فهو الأن جاهز للحشو . أما الحمام فبعد غسله و الحفاظ علي جلده من اي قطع حتي يتسني لكي حشوه و لا تنسي إزالة الجزء الموجود في نهاية الرقبة من الدهون . يمكنك تتبيل الحمام عن طريق البصلة المتوسطة افركيها جيداَ مع الفلفل الاسمر و الملح ثم ادهني جسم الحمام من الداخل و الخارج و تحت الجلد بالبصل و اتركيه قبل إعداد الفريك حتي يتشرب جيدا سوائل البصل . الأن يمكنك حشو الحمام لا تملئيه فقط مقدار قبضة يدك مفنوحة لكل حمام . رتبي الحمام في صينية فرن و اضيفي نصف كوب من الشوربة و ملعقة من السمن و احكمي الاغلاق عن طريق ورق الالومنيوم بإستخدام طبقتين و علي درجة حرارة 180 ادخلي الحمام و بعد 20 دقيقة تابعي التسوية و عند تمام النضج أزيلي روق الألومنيوم و ادهني سطح الحمام بملعقتي اللبن و السمن و اتركيه تحت المشواه مع التقليب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!