fbpx
0
التخلص من وبر السرة

هل تعرف ما هو الوبر الذي يتكون داخل سرتك؟ وكيف يمكن التخلص منه نهائيا؟

هل تساءلت يوماً عن سبب تكون الوبر الذي تجده داخل سرتك؟ كيف يصل إلى هذا المكان أو كيف يتكون داخل السرة؟ ما هو مصدره؟ وهل يمكن التخلص منه نهائيا؟ هذا ما سوف نعرضه لكم خلال هذا التقرير.

في البداية يجب ذكر أن وبر السرة، أو ما يسمى بـ “زغب السرة”، يتكون لدى الرجال بشكل أكثر من النساء، وخاصة لدى الرجال كثيفي الشعر في الثلاثينات والأربعينات من عمرهم، هذا ما توصل إليه كارل كروزلنسكي أحد الباحثين في جامعة سيدني، في بحثه بعنوان “في البداية تجعلك تضحك ومن ثم تجعلك تفكر” الذي نال عليه العديد من الجوائز والأوسمة العالمية.

وبر السرة “زغب السرة”

وتوصل “كروزلنسكي” إلى حقيقة مهمة من خلال بحثه إلى كيفية منع تكون الوبر داخل السرة، حيث كشف أن حلق الشعر الموجود حول السرة يمنع تراكم الوبر بداخلها، وأوضح السبب قائلا: “شعر الجسم الموجود حول السرة يقوم بشفط الخيوط الدقيقة من الملابس إلى داخل السرة، حيث يعمل مثل أداة الشفط ذات الاتجاه الواحد”.

وأشار الباحث إلى أحد الأبحاث التي أقيمت في العام 2009 من خلال باحث يدعى “جورج ستنهوسر” والذي تم التوصل فيه إلى أن الاستحمام والنظافة الشخصية لا علاقة لهم بتكون الزغب، حيث قام “ستنهوسر”، خلال مدة بحثه التي استمرت ثلاث سنوات، بالاستحمام صباح كل يوم، وعلى الرغم من ذلك تكون الوبر داخل سرته مساء كل يوم.

طالع أيضا:

  1. طبيب القلب هذا يقدم لكم نظام غذائي صحي لخسارة 7 كيلو في 5 أيام فقط بطريقة آمنة
  2. خبير تغذية يحذر النساء: استخدام زيت الزيتون وزيت الكتان في الطهي له مضاعفات خطيرة
  3. أسرار الخريطة القديمة للوجه تكشف لك المرض الذي تعاني منه وكيف تعالجه في دقائق

السبب الرئيسي لتكون وبر السرة

أوضح الباحث “كروزلنسكي” أن الوبر يتكون بسبب الألياف القطنية من الملابس، حيث لاحظ أن لون الزغب دائما ما يكون بلون الملابس التي يرتديها، وتتكون بشكل أقل عند استعمال الملابس القديمة بسبب تنظيفها مرات عديدة مما قلل من تواجد الألياف الطائشة بها. وأكد كارل أن السبب الرئيسي لتكون زغب السرة هو الشعر الموجود حولها، وبرهن على ذلك قائلا: “عند حلاقة الشعر الموجود حول السرة، لم يتكون زغب السرة مرة ثانية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!