fbpx التخطي إلى المحتوى

الفشل الكلوى اصبح شبح يطار جميع المصريون فنحن نعتبر اكبر دوله تحتضن هذا المرض المزمن . فمن الممكن ان يصيب كثيرمن المصريون بالفشل الكلوى من مياه الشرب الغير جيده ، ولكن جائتنا معلومات طبيه حديثه تكشف عن وجود امراض عند اصابه الانسان بها قد تعرضه الى مرض الفشل الكلوى  وهو  مرض السكر ومرض الضغط فقد اكد احد اطباء امراض الكلى وهو مصرى الجنسيه ان اصحاب الامراض المزمنه لابد ان اكثر خوفا من الاصابه بالفشل الكلوى .

نصيحه طبيه

هذا وقد نصح الطبيب أهم طرق العلاج الطبيعى هو برنامج يتواكب مع نظام غذائى دقيق يتبعه المريض مع تمرينات لياقة بدنية، واستخدام الأجهزة العلاجية المختلفة ذات الموجات العلاجية المختلفة، والتى لا يوجد لها أى آثار جانبية فهى وسيلة طبيعية للعلاج الفورى لمرض السمنة.
الحذر من استخدام المسكنات .
فقد حذر بشده الطبيب بان يجب أن لا تستخدم أدوية مسكنات الآلام، إلا بتعليمات من الطبيب، ولفترة لا يجب أن تستمر تلك الأدوية أكثر من أسبوعين على الأكثر، مشيرا إلى أن تناول المضادات الحيوية لا يتم إلا بتعليمات الطبيب، لأن بعض أدوية المضادات الحيوية تؤثر سلبيا على الكلى، إضافة أن تناول أدوية الحموضة المعدة وأدوية علاج النقرس ومدرات البول قد تؤذى الكلى.
وقد اضاف الطبيب ايضا تلقى بعض أنواع العلاج الكيماوى يضر الكلى ويجب أخذ احتياطات خاصة مع المريض السرطان أو الأورام، مضيفا أن أعراض قصور الكلوى لا تظهر فى المراحل الأولى، لكن عند ظهور تلك الأعراض تورم بالقدمين، قلة كمية البول أو وجود دم أو رغاوى بالبول مع إرهاق شديد، وميل مستمر للقىء.

خطوره تعرض مريض السكر للفشل الكلوى

مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم ومن لديه تاريخ عائلى مرضى لأمراض الكلى عليهم المتابعة الدورية مع الطبيب المختص، اضبط سكرك أقل من %120 مج صائم وأقل من 180 % مج بعد الأكل والهيموجلوبين السكرى الثلاثى أقل من 7%، مشيرا إلى أن التدخين والسمنة عوامل تساعد فى الإصابة بأمراض الكلى، تناول الماء بمعدّل ٢ لتر بشكل يومى، بالإضافة إلى ضرورة الإكثار من أكل الخضراوات والفواكه الطازجة، والتقليل من اللحوم والدهون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!