fbpx التخطي إلى المحتوى

تعاني السيدات من اتساخ المطبخ الدائم بسبب تعدد الاشخاص في المنزل و ليس الجميع يحافظ علي نظافته و صعوبة تنظيفه تكمن في الدهون المتطايرة هنا و هناك. و فتات الخبز و الردة و كذلك الموقد
لكي سيدتي عدة وصفات لتنظيف الدهون و طريقة المحافظة الدائمة علي المطبخ نظيف.

معني ان المطبخ دائما نظيف لا تعني خلو المطبخ من الاطباق المتسخه او اواني الطبخ و لكن تكمن الفكرة في الحفاظ علي اساسيات المطبخ كالجدران و البوتجاز و خشب المطبخ او ايا ما كان مطبخك مصنوع و كذلك الشفاط. الادراج. فرن الموقد.

كثيرا منا كسيدات تربط دائما فكرة تنظيف المطبخ بترتيبها أي اولا نقوم بغسل الاطباق ثم الموقد و كل شهر او اكثر يكون تنظيف الشفاط و قطع خشب المطبخ و هذا اسهل طريقة لأتساخ المطبخ . لكن يمكنك ترتيب الاطباق و الاواني لأنها الاسهل في التنظيف و كل يومين قومي بمزج القليل من مسحوق تنظيف الاطباق مع نصف كوب خل و كوب ماء و يمكنك عصر ليمون او اضافة ملح و تلميع قطع المطبخ اذا كانت مصنوعه من الالموتال . اما الاخشاب يمكنك اضافة زيت اللوز مع الخل و دمجهم جيدا و تلميع قطع المطبخ الخشبية كل يومين

للبوتجاز اضيفي الخل بوفرة لحين الانتهاء من الاطباق و الاواني والاكواب ستذهلين عند تنظيفه و ستلاحظين ذوبان كل الدهون و سرعة اذالتها. حافظي علي الجدران حول الموقد بتلميعها مع الموقد بالخل و صابون الأطباق. و يمكنك نفض الخبر من الردة في الحوض قبل تسخينه للحفاظ علي الفرن او سطح الموقد.

عليكي تجربة ملح الليمون و كربونات الصوديوم و البكنج بودر لإزالة طبقات الدهون القاسية من الجدران و البوتجاز و الشفاط عن طريق اضافة القليل من الخل علي السطح ثم اضافة ملح الليمون او الكربوناتو و يجب استخدام قفازات لليدين حتي لا تصاب يديكي بالجفاف. يمكنك بعد الانتهاء من تنظيف المطبخ اضافة طبقة رقيقة من صابون الاطباق علي الحائط و فردها و اتركيها حتي تلتصق بها طبقات الدهون المتطايرة من الموقد و ستزيليها بسهولة في المرة التالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!