fbpx التخطي إلى المحتوى

الصداع هو من اكثر الاشياء التى تزعج الانسان ، وتجعله فى حاله ضيق وهذا نظرا لألمها الشديد الذى يجعل الانسان يريد ان يجلس فى مكان منفردا بعيد عن الناس الى ان يذهب عنه الام الصداع . وقد اكدت دراسات علميه حديثه عن بعض الارشادات لتجنب الاصابه بالصداع حيث قالت كالأتى

التخلص من الصداع

1ـ حدد ميعاد نومك كل يوم، على أن يكون مبكرا، فالسهر عدو الصحة والمدمر الأول لها، والمسبب المباشر للإصابة بآلام مختلفة فى الرأس والصداع بمختلف أنواعه.
2ـ ممارسة جهد بدنى جيد بشكل يومى يحافظ على تدفق الدورة الدموية فى الجسم بشكل ممتاز، مما يقى الإنسان من شبح الصداع، لذا احرص على ممارسة أى نوع من الرياضة مهما كانت قليلة لكن بشكل منتظم ليعمل على ضبط الدورة الدموية.
3ـ تناول الطعام  الصحى الخالى من الملح حتى لا يرفع الضغط وتصاب بصداع، ولضبط معدلات السكر والضغط والكوليسترول فى الدم والتى تعد أهم مسببات ألم الدماغ.
4ـ تنظيم اليوم، والروتين الحياتى اليومى، والانتباه إلى تناول دواء الأمراض المزمنة – إن وجدت – فى أوقاتها، وتناول الطعام فى ميعاده، والحصول على قسط كاف وواف من الراحة البدنية والعقلية وعدم الاستسلام للتوتر النفسى والضغوط التى قد تكون سببا فى الإصابة بالصداع.
5ـ قسم يومك بمواعيد ثابتة ونظمه جيدا، فهذا الأسلوب يخفف من توترك وغضبك بسب تأخرك عن إنجاز مهماتك المطلوبة منك، مما يقلل من إصابتك بالصداع، ويجعلك أكثر هدوءا وتركيزا وأقل تشوشا نفسيا وتوترا، مما يبعد عنك شبح الصداع. هذا وقد اكدت الدرسات ان اتباع هذه الارشادات تجعل صاحبها فى بعد تام عن الصداع والامه المزعجه فلبد ان نحرص عليها والعمل بها من اجل صحتك …

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!