fbpx
.

عيوب ومزايا القماش البولى استر

يحتار العديد من الناس وعلى وجه الخصوص الفتيات التي يقمن باختيار الأقمشة المناسبة لملابسهم وفرش بعض الأثاث الذي يمتلكونه، فمنهم من يختار القماش بنائًا على درجة حرارة الجو على اعتبار أن هناك أنواع تقوم على الاحتفاظ بدرجة حرارة معينة ومنهم من تتماشى درجة حرارته مع الجو.

 أنواع الأقمشة واستخدامات القماش في صناعة الملابس

تقدم لكم مجلة هو وهى نبذة عن نوع من انواع الاقمشة ، التى نستخدمها فى ملابسنا وهو قماش البولى استر ، الذى يصنع من بعض انواع مشتقات البترول ، ومن انواع قماش البولى استر قماش يطلق عليه الترجال والترلين والداكرون.

ومن مزاياه انه يشبه النايلون فى ارتفاع درجة المتانة ، ويشبهه ايضا فى رخص ثمنه ، كما يمتاز بسهولة استعماله والعناية به ، ولا يحتاج الى عملية الكى ، وعند اللزوم نستخدم مكواة ذات حرارة منخفضة جدا ، كما انه لا يتأثر بالبكتريا والفطريات ، ويقاوم العتة ، كما ان له مقاومة كبيرة ضد التجعد ، ويمتاز بثبات الشكل ، لذا يفضل استخدامه فى عمل الكسرات.

عيوب قماش البولى استر

يتعلق به الاتربة بسهولة، واذا استخدمت معه مكواة مرتفعة الحرارة  فيحترق ، كما ان درجة امتصاصه للرطوبة والعرق منخفضة ، لذا لا يستخدم فى الاجواء الحارة ، وللبوبى استر استخدامات عديدة ، فهو يدخل فى صناعة الملابس الحريمى والرجالى ، ويمكن استخدامه فى عمل اقمشة الستائر ، لعدم تاثره بالضوء ، وعدم تاثره ايضا بالعوامل الجوية ، ولتميزها باللون الابيض الناصع.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق