fbpx التخطي إلى المحتوى

فى سن الطفوله كثيرا مايضعك طفلك فى مواقف حرجه للغايه ، فالطفل دائما يتصرف بعقليته الصغيره التى لم تنهى عن الاخطاء وتراه كثيرا مايضع نفسه ووالدته فى مواقف صعبه وازمات متتاليه ، فالوالده احيانا تلعب دور الطبيب لاغاثه طفلها من شيىء اصيب به نفسه دون قصد .

ولعل ابرز هذا الاشياء عندما يفجائك طفلك بانه كان يلعب وادخل شيىء ما فى اذنه ويبكى ويصرخ ويقل لكى انا مش سامع ، وفى معظم هذه الااوقات تفقد الام تصرخ وتفقد اعصابها ، وهذا خطاء ولن يساعدك بل سيذيد الامور صعوبه ، واليكى الطرق الصحيحه للمرور بمواقف طفلك الحرجه فى هذه الحاله الى بر الامان قال احد اطباء المشاهير فى علاج الانف والاذن ، ان داخل شيىء فى اذن طفلك فلبد ان تتبع هذه الارشادات وهى كالأتى :
1ـ دعى الافكار والعادت القديمه التى تورثنها و لا تحاولى إخراج الشيء الغريب باستعمال عود القطن أو عود كبريت أو أي أداة أخرى ، فهذه الاشياء قد تؤدى الى ادخال الشيىء اكثر بالاذن ويذيد الصعوبه عليكى فى اخراجه
وهذا مايترتب علي ايضا الى إتلاف التركيبات الهشة للأذن الوسطى…
2ـ اذا كان هذا الشيىء مرئى جيدا لك فعليك باحضار الملقاط وان تدخل اس الملقاط فقط وتحاول جذبه خارج الاذن 3ـ ضعى اتجاه راس طفلك فى الاتجاه المعاكس وحركيها ولكن برفق حتى يجذب هذا الشيىء الى الخارج
3ـ اذا كان هذا الشيىء حشره فعليكى باستعمال الزيت أحن رأس الشخص بحيث تصبح الأذن المحتوية على الحشرة نحو الأعلى. حاول دفع الحشرة للطفو إلى الأعلى عبر سكب الزيت المعدني أو زيت الزيتون أو زيت الأطفال في الأذن يجب أن يكون الزيت فاترا ولكن ليس ساخنا. يمكنك تسهيل دخول الزيت عبر تقويم قناة الأذن. اسحب شحمة الأذن برفق إلى الخلف والأعلى. يفترض أن تختنق الحشرة وقد تطفو في حمام الزيت.
4ـ لاتستعمل هذه الحالات فى حاله علمك بهذه ألم، نزف، أو إفراز من الأنف).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!