كيفية تزين التورتة للمناسبات ولرأس السنة 2014

كتب: آخر تحديث:

فنحن نعلم جيدا ما هى أسعار التورت فى المحلات فهى بعملها فى المنزل للتورتة سوف توفر الكثير من المال لانها أرخص لكن سوف تكلفها فقط الكثير من المجهود وبعض السيدات لا تعرف كيف تزين التورتة حتى تنال إعجاب الأسرة والنهاردة نقدم لكم طريقة جديدة لتزين التورتة وجعلها تعطى شكلا أكثر جمالا مع الطعم اللذيذ الذى سوف يتمتع بع كل أفراد الأسرة من الصغير للكبير  ويلا نعرف الطريقة هى كالآتى:

أولا: يتم تجهيز الكيكة بالطريقة المفضلة لديك – كيكة اسفنجية أو ساشير أو غيرها- بشرط أن تصب في قالب على شكل قلب وتخبز وبعد أن تخرجيها من الفرن وتبرد تفرد عجينة المرزبان بالشوكلاته أو عجينة السكر بالشوكلاته بحجم كبير ليغطي الكيكة توضع العجينة فوق الكيكة ويملس عليها ويقطع العجين الزائد بأداة تقطيع البيزا.

ثانيا: يتم تقسيم محيط الكيكة إلى ثماني أقسام بالضغط الخفيف برأس عود خشبي لكي تكون الكشكشة موزعة بالتساوي.
ثالثا: تفرد عجينة المرزبان أو عجينة السكر

 

وتقطع بالقطاعة
رشي بودرة السكر
استخدمي عود بلاستيكي أو خشبي لتفردي كل قوس –أعني بتلات الوردة المقطوعة- مرة للأمام ومرة للخلف انتبهي أن العود لا يصل إلى فتحة الدائرة.
رابعا: بالسكين أو المقص قصي الكشكشة ثم بفرشاة مبللة بالماء بللي الجزء الداخلي من الكشكشة.
خامسا: نلصق الكشكشة معتمدين على القياسات التي وضعت مع قص الزائد عن القياسات بالمقص أو بالسكين. ثم نكرر الكشكشة بلون الشوكولاتة مع الانتباه إلى وضع بودرة الكاكاو بدل بودرة السكر وتلصقيها فوق الكشكشة البيضاء.

 

 


سادسا: باستخدام كيس التزيين المملوء بالشوكولاتة الذائبة نضع قطرات دائرية متساوية الحجم ونحرص على أن تكون المسافات بينها متساوية.

 

سابعا: باستخدام الشوكولاتة المذابة في كيس التزيين نلصق القلوب المصنوعة من الشكولاتة البيضاء والسوداء (ويمكنك استخدام القلوب المقطوعة من عجينة المرزبان أو عجينة السكر السوداء والبيضاء).
وفي النهاية لو كنت من المحترفات يمكنك الورود والأوراق من عجينة المرزبان أو عجينة السكر وإلا فيمكنك الاكتفاء بوضع ورود صناعية فوق الكيكة.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.