0

لن تتخلصوا من قشر الموز بعد اليوم إليكم أهم أستخداماته

الموز هو واحد من ألذ الفواكه و أكثرها فائدة و ذلك لأحتوائها علي البروتين , الألياف , بعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين A , B6 ،C ،B2 ،B3 إضافة إلي البوتاسيوم و الماغنسيوم و المنجنيز و الحديد و حمض الفوليك، كل هذه هى فوائد الموز  مع طعم لذيذ و سهولة تقشيره يجعل منه فائدة مميزة كما يمكن إعداد وجبات مميزة منه مثل سلطة الفواكه و الأيس كريم .

 

اليوم لن نتكلم عن الموز كنوع من الفواكه التي تمد الجسم بالكثير من العناصر و لكننا بصدد الحديث عن قشر الموز و ما يحمله من فوائد عديدة و إستخدامات مميزة . فهل تعلم أن قشر الموز يمكنك تناوله لتحسين عملية الهضم و خفض نسبة الكوليسترول في الدم و كذلك يمكنك إستخدامه لعلاج المشاكل الشائعة للبشرة . في السطور القادمة يمكنك إكتشاف أهم خمسة إستخدامات لقشر الموز علاوة علي ما تم ذكره مسبقاً.

فوائد قشر الموز واستخداماته

1- عند التعرض للدغات الحشرات المؤلمة يمكنك تدليك المنطقة المصابة بالجزء الرطب الداخلي لقشرة الموز ستدهشك النتيجة بالتأكيد .

 

2- يمكنك تناول قشور الموز عند متابعة الحمية الغذائية لأحتوائه علي نسبة كبيرة من الألياف التي تحتاجين لها و إذا لم يكن طعمه مستساغ بالنسبة لكي يمكنك خفقه في الخلاط مع بعض من اللبن قليل الدسم و تناوله .

 

3- بإمكانك إستخدامه لتبييض الأسنان بدلاً للطرق المكلفة و الغير صحية فقط لمدة أسبوعين دلكي أسنانك بالطبقة الداخلية لقشر الموز و سيعمل فوراً علي تبييض أسنانك و معالجة اللثة الحساسة ايضاً، وتوجد فوائد الموز للشعر يمكنك الطلاع عللها

 

4- لأحتواء قشور الموز علي مضادات أكسدة يمكنك الأعتماد عليه للتمتع ببشره مشرقة حيث يمكنك تدليك وجهك مباشرة بإستخدام الجزء الداخلي الرطب لقشر الموز لمدة ثلاثين دقيقة ثم أشطفي وجهك بالماء فقط و جففيها برفق. ولأقصي درجات الترطيب يمكنك صنع معجون من قشر الموز و صفار البيض ثم أفردي المعجون علي وجهك و منطقة الرقبة لمدة خمس دقائق و بعد ذلك أشطفي وجهك بالماء ( يمكنك إستخدام هذه الوصفة لعلاج الصدفية و الأكزيما , وايضا البثور و الحبوب ).

 

5- يحتوي قشر الموز علي مادتي ( Tryptophan , Serotonin ) و هما مواد عصبية فعالة في الدماغ تساعد علي الأسترخاء و يحتوي قشر المواد علي نسبة لا بأس بها منهما إذا أمكنك تناول قشر الموز أو إبتكار وصفة لتسهل عليكي تناوله يمكنك الحصول علي مساء هادئ و نوم عميق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.