fbpx التخطي إلى المحتوى

خل التفاح، هو خل محصول عليه من التفاح، وهو ناتج عن تخمير عصير التفاح، واستخدمه الإنسان منذ آلاف السنين، في العديد من الأشياء كان أبروها حفظ الطعام والمواد الغذائية من التغعفن، واستخدمه أيضًا للتطهير  حيث كان من المواد القوية في هذا المجال.

 

كيفية استخدام خل التفاح

 

يستخدم خل التفاح في العديد من الأشياء فهو يستخدم في الطعام، أثناء الطهي، وتقديم وجبة متكاملة، كما يستخدم في الشرب بوضعه في مياة الشرب.

 

استخدام خل التفاح في الطعام

يستخدم خل التفاح في السلطة، ويستخدم أيضا في الخضروات المتقطعة ويمكن خلطة بزيت الزيتون في استخداماته على السلطات او الخضروات ويمكن استخدام خل التفاح في فقد أكبر نسبة من الدهون والوزن بشكل عام وذلك عن طرق وضعه في نظام غذائي عالي بالبروتينات.

 

استخدام خل التفاح في الماء

يتناول خل التفاح مع مياة الشرب بشكل يومي بجرعة تتراوح ما بين ملعقة إلى ملعقتين في كوب من الماء أو العصير الفريش، حيث أنه يساعد بشكل كبير في حرق الدهون والشعور الدائم بالشبع، ويحذر من تناول أكثر من هذه الكمية لأنه من المقرر أن يتسبب في مضاعفات كبيرة للجسم ومن الأشياء التي يمكن أن يتسبب فيها هي الغثيان.

 

أفضل أنواع خل التفاح للرجيم

يساعد خل التفاح بشكل كبير في إنقاص الوزن وحرق الدهون الزائدة في الجسم، وينصح الأطباء باستخدام النوع غير المبستر في عمليات الدايت وذلك لأنه يكون مشتمل على كافة عناصرة الغذائية القوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!