فوائد الشاي الاخضر لبشرتك ، ماسكات من الشاي الاخضر

كتب: آخر تحديث:

اذا تحدثنا عن الشي الاخضر واهميته وفوائده لا نستطيع ان نحصرها جميعا ولكن علي قدر المستطاع حاولت ان افيد كل الاعضاء والزوار الرائعين معنا في مجله هو وهي واحضرت لكم بعض ماساكات يكون الشاي الاخضر عنصر اساسي فيها ومن المعروف ان الشاي الاخضر مفيد لعلاج مشاكل الهضم ويعمل علي الوقايه من الامراض السرطانيه وتناول الشاي الاخضر يعمل علي الانتباه العقلي ويعمل ايضا علي حمايه الجلد من الاشعه الضاره وفوق هذا يقوم بخفض الكوليسترول في الدم ولكن اليوم اخترت ان اقتصر علي فوائده بالنسبه للبشره والعنايه بها واحضرت بض الماسكات التي قد تفيد الكثير من النساء

فوائد الشاي الاخضر

 

 


1- غني بمضادات الأكسدة

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، حيث يحتوي على مادة البولي فينولات، وهي من المركبات الكيميائية الفعّالة لعلاج حب الشباب. وسواء كان تناولها عن طريق الفم أو استعمالها خارجيًا، فيكون لها نفس التأثير. فتعمل مضادات الأكسدة على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا البشرة.
2- خالي من الكافيين

الشاي الأخضر من المشروبات الطبيعية الخالية من الكافيين. بذلك، فلن تقلقي من الإكثار في تناوله أو زيادة استهلاك الكافيين المعروف بأضراره الصحية. تناولي الشاي الأخضر كبديل للشاي الأسود والقهوة.
3- يعمل على استقرار مستويات السكر في الجسم

الشاي الأخضر يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم. فقد أكدت الدراسات أن ارتفاع مستويات السكر في الدم يرتبط ارتباط وثيق مع ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة المختلفة. إن كنت ترغبين في خفض مستويات الإنسولين وتوازنها في الدم، فعليكِ بتناول الشاي الأخضر بشكل منتظم.
4- مضاد للالتهابات

الشاي الأخضر مضاد للالتهابات، مما يساعد على تقليل تهيجات البشرة والندبات الناتجة.
5- مضاد للبكتيريا

الشاي الأخضر يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا، مما يساعد على علاج حب الشباب. حيث ينتج حب الشباب نتيجة تراكم البكتيريا على سطح البشرة. فيعمل الشاي الأخضر على مكافحة البكتيريا والكائنات الدقيقة، فيمنعها من التراكم على سطح البشرة وإتلاف خلاياها.
6- يعمل على استقرار مستويات الهرمونات في الجسم

تلعب مجموعة معينة من الهرمونات دور أساسي في ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة. ويحتوي الشاي الأخضر على بعض المركبات الأساسية التي ترتبط مع تلك الهرمونات وتعمل على توازنها، مما يساعد على تجنب ظهور حب الشباب ومشكلات البشرة. كما قد لاحظ بعض العلماء أن الشاي الأخضر يحتوي على بعض العوامل المضادة للسرطان.
طرق مختلفة لاستخدام الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب

1- قومي بتناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح بدلًا من القهوة أو مشروبات الكافيين الأخرى. فقد أثبتت الدراسات أن تناول 3-6 أكواب من الشاي الأخضر خلال اليم تعمل على علاج كافة مشكلات البشرة.

2- احرصي على تناول الشاي الأخضر الطازج.

3- إن كنت تعانين من النمش وبقع البشرة، جربي تحضير ماسك الشاي الأخضر لعلاج بشرتك. قومي بغلي الشاي الأخضر مع الماء، ثم يصفى جيدًا. وتستخدم أكياس الشاي الأخضر الناتجة على الأماكن المصابة. أو قومي بغمس قطعة من القطن وضعيها على مكان الإصابة. اتركيها حتى تجف، ثم قومي بشطفها بالماء البارد.

4- كما يمكن أيضًا إضافة القليل من مسحوق الشاي الأخضر للوشن أو كريمات البشرة. فيعمل ذلك على تغذية الكريم أو اللوشن بمستخلصات الشاي الأخضر والعناصر الغذائية الموجودة فيه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.