عادات سيئة يجب الأقلاع عنها حتى تجعل حياتك اكثر نجاحاً

كتب: آخر تحديث:

عادات سيئة يتناولها الفرد يومياً في العمل والمنزل، يجب الأقلاع عنها لحياة أفضل وتحقيق الفلاح في الدنيا في جميع جوانب الحياة.

الإقلاع عن تلك العادات السيئة من حياتك قد يجعلك اكثر نجاحاً

الإقلاع عن تلك العادات السيئة من حياتك قد يجعلك اكثر نجاحاً
الإقلاع عن تلك العادات السيئة من حياتك قد يجعلك اكثر نجاحاً

الكثير من الناس يعتقدون ان افضل طريقة لكي يصبحوا من صفوة الناجحين هو إضافة الكثير من العادات والمهارات الجديدة إلي حياته، إنها طريقة فعاله بالفعل لكن في بعض الأحيان قد تكون الطريقة الامثل هي الاستغناء عن بعض العادات  من حياتنا التي تعيق تحقيقنا لأهدافنا.

لما لا تجرب الإقلاع عن بعض العادات السيئة التي تفصلك عن ان تكون ناجحاً في حياتك، بعضها يسهل الإقلاع عنه علي الجانب الآخر هناك من يأخذ منا بعض الوقت والجهد.

إليك في هذه المقالة 6 عادات يجب عليك أن تكون في قائمة العادات السيئة البعيدة عن حياتك:

1- اقلع عن الأعذار

الأشخاص الناجحون لا يلقون باللوم علي عائلاتهم، أصدقاءهم، شركاء عملهم،  في حياتهم بل هم يدركون جيداً انه يقع عليهم المسئولية الكاملة عن تصرفاتهم ومواقفهم في حياتهم، انهم يرون انه أمر جيد لأنه يعني أن لديهم قدرة اكبر علي تحسين حياتهم للأفضل.
عندما تبدأ بإختلاق الأعذار فأنت تكذب علي نفسك في الحقيقة والتي لن تكون بالتأكيد في صالحك في طريقك لتحقيق أهدافك.
اقلع عن اختلاق الأعذار الآن وإلي نهاية حياتك وسوف تلاحظ الفرق بالفعل.

2- اقلع عن نظرتك للوصول للكمال

من المستحيل ان يصل احد منا للكمال لأن الكمال لله وحده، ومحاولتك ذلك هي مجرد تضييعك لوقتك بالإضافة من خوفك من الأخطاء التي اخطأتها أو العيوب الجسدية التي تزعجك، انصت إلي جيداً ركز علي ان تكون شخص افضل بمجموعة من الخطوات الصغيرة التي تقربك من هدفك ،  فكما أخبرتك لا يوجد أحد كامل في تصرفاته وأفعاله وشخصيته،  لكن كلنا نملك القرار لكي نكون أشخاص افضل وجيدين.

3- اقلع عن الخوف

الكثير من الناس تقلل من انفسها دون دراية بذلك وو من الـ عادات السيئة 
هل تعرف كيف؟

في المناقشات، يبقون دائما صامتين عندما يريدون قول شيء لأنهم يتجنبون المخاطرة والحديث و انهم دائماً يفكرون في اسوء الحالات

ما هذا من رأيكم؟

خوفك قد يمنعك من إخراج كامل إمكانياتك سواء في المناقشات أو العمل لذلك فورا وبدون تردد اقلع عن تلك العادة من حياتك و قف وقل لنفسك من اليوم سوف اكون شجاعا في مناقشاتي، في مغامراتي لتحقيق أهدافي، فإنك لن تندم في النهاية لكن احذر لا تجعل شجاعتك تكون مصدر لإيذاء الآخرين فليس هذا الهدف من أن تكون شجاعاً.

4- اقلع عن كونك ذو عقليه جامدة

الكثير من الناس يملكون عقول جامدة فهم ليس لديهم الدافعية لتعلم الجديد والتطوير من انفسهم ليس نقصاً في قدراتهم العقلية أو الجسدية بل لأن عقولهم لا تقبل أن تتعلم الجديد وهذا يجعلهم أبعد ما يكون من أن يكونوا ناجحين في حياتهم.

تذكر دائماً تعلم دائم ومستمر لكل ما هو جديد في مجال عملك او في حياتك بوجه عام من المقومات الأساسية التي تجعل النجاح يجري ورائك بكل تأكيد.

لكن احذر لا تدع فضولك يجعلك تتعلم كل ما سيضرك او يضر غيرك ليس هذا المقصود من هذه النصيحة.

5- اقلع عن فكرة أن النجاح من ليله وضحاها

بعض الناس يصدقون بأن النجاح يأتي بين ليلة وضحاها أو انهم سوف يصبحون ناجحين بالصدفة قد تكون هناك استثناءات لكن هذا بنسبة قليله جداً.

في الحقيقة النجاح يأخذ وقتاً وجهداً من الفرد لذلك لا تفكر بنظرية النجاح من ليله وضحاها ووجه تركيزك نحو التخطيط لمستقبلك جيداً خطوة بخطوة فالوصول للنجاح يتطلب صعود السلم درجة درجة.

6- ابتعد عن أصدقاء السوء

من المفترض أن تكون هذه النصيحة أن تكون أول نصيحة في القائمة لكن للآسف كلنا نعرف تلك النصيحة لكن القله من ينفذها

إن كونك ضمن مجموعة من الاصدقاء السلبيين المحبطين ذو نظرة التشائم لكل شيء طوال الوقت سوف تجد نفسك نسخة منهم شئت ام ابيت لأنك بالتأكيد تعرف المثل القائل ( الصاحب ساحب) .

بدون المزيد من الحديث حول هذه النقطة، لنكن واقعيين لن نعيش حياتنا إلا مرة واحدة، استبدل وبكل جرأة وحزم هؤلاء الفئة من اصدقائك السلبيين بآخرين إيجابيين ولديهم صفات التفاؤل والطموح هؤلاء الأصدقاء الذي يجمعكم صفة مشتركة وهي صفة الرغبة في ان تكونوا ناجحين في حياتكم وتحققوا أهدافكم ، بالتأكيد فور لقائك تلك الفئة تشبث بهم وسوف تلاحظ تغير حياتك للأفضل دائماً

انتبه لنقطة هامة لا اقصد هنا قطع علاقتك كلياً بفئة الأصدقاء السلبيين بل حاول ان تقلل قدر الإمكان من بقائك بجوارهم ولكن إن كان لا مفر من الابتعاد عنهم فليكن.

في النهاية هذه مجموعة من العادات السلبية التي يجب أن يكون بين وبينها سد فاصل، قد تكون تعرف مجموعة من تلك النصائح لكن فكر جيداً في ان تكون من فئة من يطبقون اكثر فكلنا تمر من أمامنا الكثير من النصائح لكن من ينفذ ؟

شاركنا في التعليقات أي نصيحة قد أعجبنك وإن كان هناك نصائح أخري أو عادات تود إخبارنا بها

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.